الارشيف / اخبار اليمن

البحسني يطلع على خطط وزارة النفط والمعادن لرفع القدرة الإنتاجية

اخبار من اليمن المكلا - سبأنت
اطلع عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني خلال لقاءه، اليوم، بمدينة المكلا، وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، على خطط الوزارة لرفع القدرة الإنتاجية في حقول النفط، والبحث عن مصادر أخرى، لتعزيز إيرادات الدولة، والاسهام في تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

واستمع البحسني، من الوزير الشماسي، إلى شرحٍ مفصل حول نشاط وزارة النفط والمعادن، وسير عملية الإنتاج من حقول النفط بمحافظتي حضرموت وشبوة، وإمكانية زيادة القدرة الإنتاجية، وكذا جهود الوزارة في إجراء الدراسات لإنتاج الغاز في حضرموت، ومساعيها للبدء في وضع دراسة لإنشاء مصنع للغاز المنزلي، لتأمين حاجة المواطنين في المحافظات المحررة من مادة الغاز.

كما تطرق وزير النفط والمعادن، إلى جهود الوزارة في تحقيق الاستقرار التمويني للمشتقات النفطية في الأسواق المحلية، وتنظيم عملية الاستيراد للمحروقات الخاصة بمحطات توليد الطاقة الكهربائية التي تعمل بمادتي المازوت والديزل..مستعرضاً أنشطة الوزارة في جوانب المسوحات الجيولوجية والمعدنية، وجلب المستثمرين لاستغلال الثروات المعدنية والاستفادة منها في تشجيع الاستثمار وتعزيز إيرادات الدولة.

وأشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي، بالجهود التي تبذلها قيادة وزارة النفط والمعادن، في سبيل رفع القدرة الإنتاجية لتعزيز إيرادات الدولة والاسهام في تحقيق الاستقرار الاقتصادي..مثمناً جهود الوزارة في تأمين احتياجات السوق المحلي من المحروقات، وحث على استغلال الموارد النفطية والخامات المعدنية والاستفادة منها في جلب الاستثمارات بما يعود بالنفع على البلاد.

وشدد البحسني، على ضرورة تعزيز العلاقة مع دول الجوار، والاستفادة من خبراتهم في المجالات النفطية والمعدنية، لتطوير عمل الوزارة وجعلها في مصاف وزارات الدول المتقدمة في إنتاج النفط واستكشاف المعادن، وتنفيذ الخطط الاستراتيجية وفق دراسات ورؤى تخدم الوطن والمواطن.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
البحسني يطلع على خطط وزارة النفط والمعادن لرفع القدرة الإنتاجية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البحسني يطلع على خطط وزارة النفط والمعادن لرفع القدرة الإنتاجية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البحسني يطلع على خطط وزارة النفط والمعادن لرفع القدرة الإنتاجية.

قد تقرأ أيضا