#صعـدة: صراع حوثي على عوائد المخدرات

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم/ عكاظكشف مصدر قبلي عن تفجر صراع بين فصائل حوثية بمديرية منبه في صعدة، على تقاسم عوائد المخدرات والحشيش بين قيادات بارزة وتجار يعملون لصالحهم.
وقال المصدر، إن الخلافات تتمحور حول ما قيمته نحو مليوني ريال سعودي و500 كيلو من الحشيش، إذ رفض سبعة تجار دفع حصة القائد العسكري الحوثي أبوعلي الحاكم ورئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي والمقدرة بنحو «النصف».
وأضاف أن القياديين الحوثيين أرسلا حملة عسكرية بقيادة مشرفين حوثيين هما «عقلان وعلي سيلي» إلى منطقة كتفه القريبة من منطقة قطابر والتابعة لقبائل خولي التي يسيطر عليها الحوثي، وجرت مواجهات، لكن أحد كبار تجار المخدرات التابعين للحوثي ويدعى «عبدالله الجلحوي» تدخل وأوقف المواجهات.
ولفت المصدر إلى أن تدخل الجلحوي جاء بعد فرار تجار المخدرات السبعة وتمكن مسلحي أبوعلي الحاكم من نهب سيارات شركائهم والمبلغ المالي الذي كان بحوزتهم بالإضافة إلى 500 كيلو حشيش.
وكشف المصدر، أن مديرية منبه من أكبر مديريات صعدة التي تدعم الحوثي بالمقاتلين والغالبية يعملون في تجارة الممنوعات لصالح المليشيات منذ سنوات طويلة وهي التجارة التي تعتمد عليها المليشيا منذ نشأتها وتمول حروبها على الشعب اليمني.

#صعـدة: صراع حوثي على عوائد المخدرات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر #صعـدة: صراع حوثي على عوائد المخدرات، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى #صعـدة: صراع حوثي على عوائد المخدرات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق