اليمن يشارك في المنتدى الاستراتيجي حول الأمن في البحر الأحمر وخليج عدن في اديس ابابا

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اديس ابابا - سبأنت :
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في المنتدى الاستراتيجي الذي نظمه معهد الدراسات الأمنية المنعقد في اديس ابابا حول الأمن في البحر الأحمر وخليج عدن بوفد ترأسه القائم بأعمال السفارة اليمنية في اديس ابابا يحيى الارياني.

واستعرض الارياني في المنتدى بحضور من السفراء والباحثين المعنيين بالأمن في البحري الأحمر تطورات الأوضاع الأمنية التي يشهدها البحر الأحمر وخليج عدن..مشيراً الى الآثار الاقتصادية والأمنية والإنسانية التي تمر بها اليمن ومنطقة القرن الافريقي وبقية الدول المشاطئة للبحر الأحمر نتيجة الاختلال الأمني الحاصل في المنطقة.

وشدد الارياني على ضرورة تبني استراتيجية متكاملة ومحاربة الإرهاب من اجل الحفاظ على الأمن في البحر الاحمر وخليج عدن باعتبارها منطقة حيوية..مؤكداً ان اليمن عضو محوري وشريك أساسي إلى جانب الدول المشاطئه في اي تحرك امني حول ما يتم طرحه من مبادرات لحماية الأمن في البحر الاحمر وخليج عدن.

وقدم المساكون عدد من أوراق العمل المعبرة عن رؤيتها الاستراتيجية للأمن في البحر الاحمر وخليج عدن.

اليمن يشارك في المنتدى الاستراتيجي حول الأمن في البحر الأحمر وخليج عدن في اديس ابابا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن يشارك في المنتدى الاستراتيجي حول الأمن في البحر الأحمر وخليج عدن في اديس ابابا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن يشارك في المنتدى الاستراتيجي حول الأمن في البحر الأحمر وخليج عدن في اديس ابابا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق