الانتقالي يتحرش بالمهرة من نافذة الاخوان !

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي جماعة الاخوان "حزب التجمع اليمني للإصلاح" بتكثيف تحركاتها التي وصفها بالمشبوهة في المهرة واعتبرت قناة المستقلة التابعة للمجلس الانتقالي التحركات العسكرية للجيش في محافظة المهرة شرقي اليمن بانها تحركات تقودها المليشيات "اليمنية" بالتزامن مع حراك لانصار الانتقالي الذين يطلقون على تحركاتهم بانه حراكا شعبيا واسعا تشهده المحافظة للمطالبة بطرد قوات "الاخوان" وميليشياتهم من المهرة حسب توصيف قناة الانتقالي .
وراى المجلس الانتقالي عبر قناته الرسمية "المستقلة " ما قامت به السلطة المحلية وقيادة اللواء 137 بالمهرة من اجراءات امنية لضبط الامن والتحذير من اي تحركات مشبوهة تزعزع استقرار المحافظة ، اعتبرها الانتقالي انه تمهيد لجولة جديدة من الصراع وفرض القوة الطاغية وإعلان حالة استنفار عسكري ، واعتبرها ردا على تحركات قواته في الفترة المقبلة سعيا لتحقيق الامن والاستقرار في المحافظة الامنة والمستقرة اصلا.
وتحدثت القناة عن تهديدات مستعرة تشكلها ما اطلقت عليها بـ "المليشيات الاخوانية" في محافظات الجنوب لاسيما في وادي حضرموت ومحافظة المهرة.
وكعادة اعلام الانتقالي بتوصيف النزوح الشمالي من مناطق الحرب بانه نزوح سياسي ويستهدف تغيير الخارطة الديموغرافية للسكان هناك، واعتبرت القناة
انتشار قوات الجيش في مناطق تهريب الأسلحة والمخدرات انما جاء لتنفيذ عمليات اغتيالات وتفجيرات في المحافظة واستخدام تعزيزات "اخوانية" في مارب والمحافظات اليمنية الى المهرة تحت غطاء النزوح بالإضافة الى تجريف الوظيفة العامة وتعيين قيادات في الجيش والامن من محافظات يمنية عدة خاضعة للمليشيات الحوثية.
كما نقلت ذات القناة عن مدير الإدارة الثقافية بانتقالي المهرة-خالد طه سعيد قوله "ان المحافظة تشهد حراكا ثوريا ثقافيا مجتمعيا, مطالب بإعادة الحق الى اهله".
واضاف في حديثه لبرنامج "المشهد الجنوبي" على قناة "عدن المستقلة" التابعة للمجلس .." أصبحت الثقافة في المهرة منهارة بعد اجتياح قوات "الاحتلال اليمني" في صيف 1994 " حد قوله.
ويحذر مراقبون من التحرش بمحافظة المهرة وغيرها من المحافظات المستقرة والتي لم تصل اليها ميليشيا الحوثي وترك الامر للحكومة بقيادة معين عبدالملك لاجراء التغييرات المنشودة والملبية لرغبة المواطنين في حال تطلب الامر ذلك بعيدا عن التحشيد والاستقطاب السياسي لهذا الطرف او ذاك وعن اي اجندات حزبية او مناطقية لا تخدم الامن والاستقرار في محافظة المهرة.

الانتقالي يتحرش بالمهرة من نافذة الاخوان ! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الانتقالي يتحرش بالمهرة من نافذة الاخوان !، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الانتقالي يتحرش بالمهرة من نافذة الاخوان !.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق