اتهامات لـ ”الاصلاح” بالاستحواذ على نسبة مأرب من الموارد السيادية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اتهم خبير اقتصادي يمني، ضمنيا "حزب الاصلاح" بالاستحواذ على موارد مارب السيادية وتسخيرها لمصالح افراده فقط .
وتساءل الخبير الاقتصادي خالد بقلان عن مصير عائدات التنمية الخاصة بمأرب، شمال شرقي اليمن، مشيرا إلى أن 12 مديرية من أصل 14 خارج سيطرة السلطة المحلية المحسوبة على الحكومة اليمنية.
وقال بقلان وهو من أبناء محافظة مأرب، على حسابه في الفيسبوك، إن "لدى مأرب نسبة تقدر بـ20% من عائداتها النفطية والغازية ناهيك عن الموارد الأخرى".
وتساءل: "إين تذهب عائدات التنمية الخاصة بمأرب طالما و12 مديرية (تسيطر عليها ذراع إيران) خارج نطاق السلطة المحلية (السلطة المحسوبة على الشرعية) التي أصبحت جغرافيتها منحصرة في مديريتين فقط".
وأضاف: "لو أنه تم استغلال هذه الموارد لترتيب قوة أمنية وعسكرية محلية لكل مديرية من الـ12 التي يحتلها الحوثي فإن عملية تحريرها ستكون سهلة ولا تعد خرقا للهدنة".
وتابع بقلان : "لكن مشكلتنا أن هناك تيارا يحكم مأرب - في اشارة الى حزب الاصلاح - لا يعنيه إلا كيف يستثمر مواردها لصالح كيان سياسي ومجموعة نفعية".
واردف: والكارثة أنهم (أي الاصلاح) وضعوا المحافظ (سلطان العرادة) واجهة وهو سوف يصطدم بحقيقة مفادها حقوق أبناء مأرب وحقهم في التحول إلى دولة وسلطة وفق قانون السلطة المحلية.
وخلص الخبير الاقتصادي خالد بقلان إلى القول، إنه يجب أن يفهم (محافظ مأرب سلطان العرادة) أن الناس لم تضحِ أو تقاوم إلا من أجل الدولة والقانون والعدالة ورفض الملشنة والفساد والفئوية.

اتهامات لـ ”الاصلاح” بالاستحواذ على نسبة مأرب من الموارد السيادية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اتهامات لـ ”الاصلاح” بالاستحواذ على نسبة مأرب من الموارد السيادية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اتهامات لـ ”الاصلاح” بالاستحواذ على نسبة مأرب من الموارد السيادية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق