الارشيف / اخبار اليمن

الارياني يحذر من مخطط حوثي لتغيير ديمغرافية العاصمة المختطفة صنعاء

اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت

قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني ان مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران تواصل عمليات النهب المنظم للأراضي والمزارع المملوكة للمواطنين في العاصمة صنعاء، ومناطق حزام صنعاء، تحت غطاء مؤسسات الدولة المختطفة "أراضي وعقارات الدولة، الأوقاف" والاحكام غير القانونية والباطلة الصادرة عن قضاة تابعين لها.

وأوضح أن مليشيا الحوثي الإرهابية تحاول من خلال عمليات النهب المنظم للأراضي والعقارات، والتهجير القسري للمواطنين، وتوطين عناصرها القادمين من صعده، إحداث تغيير في التركيبة السكانية بالعاصمة المختطفة صنعاء، وانشاء حزام أمني حول العاصمة التي ظلت طيلة عقود حاضنة لكل اليمنيين.

وحذر الارياني من خطورة ممارسات مليشيا الحوثي الممنهجة على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي وقيم التنوع والعيش المشترك بين اليمنيين، مؤكدا بطلان أي إجراءات او تصرف يقوم به الحوثيون بأراضي وعقارات الدولة او المواطنين، وكل ما يترتب عليها، كونها صادرة عن مليشيا انقلابية.

وطالب من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والامريكي بإدانة هذه الممارسات الحوثية، وممارسة ضغط حقيقي على قيادات المليشيا لوقف عمليات النهب المنظم لأراضي المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، ومحاولاتها احداث تغيير ديمغرافي في العاصمة المختطفة صنعاء، والتي تصاعدت وتيرتها منذ بدء سريان الهدنة الأممية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الارياني يحذر من مخطط حوثي لتغيير ديمغرافية العاصمة المختطفة صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني يحذر من مخطط حوثي لتغيير ديمغرافية العاصمة المختطفة صنعاء، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني يحذر من مخطط حوثي لتغيير ديمغرافية العاصمة المختطفة صنعاء.

قد تقرأ أيضا