الارشيف / إقتصاد

ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي في السعودية خلال الربع الثاني بنسبة 12.2 بالمائة

اخبار من اليمن الرياض - سبأنت
حقق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للمملكة العربية السعودية خلال الربع الثاني من العام 2022م ارتفاعاً بنسبة 12.2 بالمائة مقارنة بما كان عليه خلال الفترة من العام السابق 2021م.

وقالت الهيئة العامة للإحصاء وفق تقرير الناتج المحلي الإجمالي ومؤشرات الحسابات القومية للربع الثاني من عام 2022م نشرته وكالة الانباء السعودية (واس) "أن الناتج المحلي الحقيقي للأنشطة النفطية حقق خلال الربع الثاني نمواً إيجابياً بنسبة (22.9 بالمائة مقارنةً بما كان عليه في نفس الفترة من العام السابق 2021م، كما حقق الناتج المحلي الحقيقي للأنشطة غير النفطية ارتفاعاً بنسبة 8.2 بالمائة مقارنةً بما كان عليه في نفس الفترة من العام السابق".

وأضاف التقرير " أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي المعدَّل موسمياً حقق خلال الربع الثاني من عام 2022م ارتفاعاً بلغت نسبته 22% بالمائة مقارنة بما كان عليه في الربع الأول 2022م".


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي في السعودية خلال الربع الثاني بنسبة 12.2 بالمائة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي في السعودية خلال الربع الثاني بنسبة 12.2 بالمائة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي في السعودية خلال الربع الثاني بنسبة 12.2 بالمائة.

قد تقرأ أيضا