”قرار شهم”.. إشادة أمريكية فرنسية بتوجيه ”العليمي” بشأن سفن المشتقات النفطية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وصف السفير الأمريكي في اليمن ستيفن فاجن، اليوم الجمعة، توجيه رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، بتسهيل دخول سفن المشتقات النفطية إلى الحديدة، "بالقرار الشهم والحكيم".
وقال في بيان أطلع عليه " المشهد اليمني "، إن القرار يبرز التزام العليمي البالغ نحو السلام، ورغبته لمنح أولوية قصوى للشعب اليمني.
ولفت إلى التأخير الناتج عن منع جماعة الحوثي للموردين من إتباع آلية جيدة تم وضعها بالتنسيق مع الأمم المتحدة، سهلت دخول سفن المشتقات منذ بداية الهدنة في أبريل الماضي.
وفي ذات السياق، أشادت فرنسا بموافقة المجلس الرئاسي الاستثنائية لتسهيل دخول ناقلات النفط إلى ميناء الحديدة "رغم منع الحوثيون المستوردين من الالتزام بالآلية المعمول بها بإشراف الامم المتحدة"؛ وفق بيان.
وكانت الأمم المتحدة، قالت إن هناك زياة كبيرة في تفريغ الوقود في ميناء الحديدة خلال شهر أغسطس الماضي، مقابل انخفاض بسيط في تفريغ المواد الغذائية.

”قرار شهم”.. إشادة أمريكية فرنسية بتوجيه ”العليمي” بشأن سفن المشتقات النفطية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”قرار شهم”.. إشادة أمريكية فرنسية بتوجيه ”العليمي” بشأن سفن المشتقات النفطية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”قرار شهم”.. إشادة أمريكية فرنسية بتوجيه ”العليمي” بشأن سفن المشتقات النفطية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق