نقطة تحول وتطور مفاجئ.. الإعلان رسميا عن إخلاء القوات الروسية مواقعها في أوكرانيا والأخيرة تقلب المعادلة بهجوم خاطف

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلن الجيش الأوكراني، مساء الأحد، إخلاء القوات الروسية بعض مواقعها في منطقة خيرسون جنوبي البلاد.

وأضاف في بيان له، أن الانسحاب الروسي المتواصل في خاركيف، يأتي إثر العملية المضادة التي ينفذها الجيش الأوكراني في المنطقة.

وأشار إلى استعادة السيطرة على بعض المواقع في المنطقة. وأكد أن خيرسون أيضاً شهدت انسحاباً للقوات الروسية من بعض مواقعها.

وخلال أسبوع تقريبا، استعادت القوات الأوكرانية من نظيرتها الروسية، مناطق يتجاوز مجموع مساحتها 3 آلاف كيلومتر مربّع منذ بدأ هجومها المضاد مطلع الشهر، بحسب ما أعلن مسؤولون أوكرانيون، في تطورات اعتبرها خبراء بمثابة "نقطة تحول" أو بداية لمرحلة جديدة في الحرب، المستمرة منذ نحو مئتي يوم.

اقرأ أيضاً

وشنت القوات الأوكرانية هجوما مضادا، واسع النطاق، في منطقة خاركيف، التي تحيط بثاني أكبر مدن أوكرانيا في الأيام القليلة الماضية، واستعادت السيطرة على عشرات البلدات والقرى من روسيا في هجوم خاطف.

كان البداية من بالاكليا، التي كان تطويقها مجرد بداية مشكلات روسيا، ثم تمكن الأوكرانيون من تحريرها بعد يومين من القتال في شوارع المدينة.

وبالتزامن، كانت القوات الأوكرانية تتقدم شرقاً عبر فولوخيف يار، وشيفتشينكوف، وأخيراً نحو كوبيانسك، وهي مركز رئيسي للسكك الحديدية لتزويد القوات الروسية إلى الجنوب.

وبحلول الثامن من سبتمبر، بدأ القتال من أجل كوبيانسك. وأظهرت صورة تم تداولها بعد يوم واحد جنودًا يقفون بجانب لافتة على الحافة الجنوبية. وأصيب المعلقون العسكريون المؤيدون لروسيا بالذهول، واتهموا القيادة العليا للبلاد بالخيانة.


وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا هجوما عسكريا على أوكرانيا تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلا" في سيادتها.

نقطة تحول وتطور مفاجئ.. الإعلان رسميا عن إخلاء القوات الروسية مواقعها في أوكرانيا والأخيرة تقلب المعادلة بهجوم خاطف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نقطة تحول وتطور مفاجئ.. الإعلان رسميا عن إخلاء القوات الروسية مواقعها في أوكرانيا والأخيرة تقلب المعادلة بهجوم خاطف، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نقطة تحول وتطور مفاجئ.. الإعلان رسميا عن إخلاء القوات الروسية مواقعها في أوكرانيا والأخيرة تقلب المعادلة بهجوم خاطف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق