مصطفى يطلع خارجية لوكسمبورج على مستجدات الاوضاع في اليمن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن لوكسمبورج ـ سبأنت

ناقش سفير اليمن غير المقيم في دوقية لوكسمبورج محمد طه مصطفى، اليوم عبر تقنية الإتصال المرئي مع مدير عام دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة خارجية لوكسمبورج السفيرة فيرونيك دوكندورف، مستجدات الاوضاع في اليمن.

وتطرق السفير الى ماقدمته الحكومة من تنازلات بهدف احلال السلام، واستمرار تعنت مليشيات الحوثي الانقلابية وعدم تجاوبها مع كل المبادرات خلال الفترة الماضية واستمرار فرض المعاناة على اليمنيين من خلال إعدام المشتقات النفطية وبيعها في السوق السوداء، رغم من دخول سفن المشتقات النفطية منذ ما قبل الاتفاق على الهدنة في 2 إبريل الماضي.

ولفت الى رفض ميليشيات الحوثي فتح الطرقات واستمرار حصار تعز بل والاعتداء على سكانها والهجمات التي تقوم بها على تعز ومأرب والحديدة، وطالب لكسمبورج والاتحاد الأوربي بالضغط على إيران الداعم الرئيسي لتلك المليشيات للتجاوب مع مبادرات المبعوث الأممي.

بدورها أكدت السفيرة دوكندورف موقف بلادها والاتحاد الأوربي المساند لليمن وترحيبهم بمبادرة الحكومة الشرعية لتسهيل دخول سفن الوقود وأهمية التزام الحوثيين بالهدنة وبنودها والياتها، وكذلك دعمهم مهمة المبعوث الأممي لإحلال السلام وإنهاء معاناة اليمنيين.


مصطفى يطلع خارجية لوكسمبورج على مستجدات الاوضاع في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصطفى يطلع خارجية لوكسمبورج على مستجدات الاوضاع في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصطفى يطلع خارجية لوكسمبورج على مستجدات الاوضاع في اليمن.

0 تعليق