هدنة جديدة في اليمن مدتها 6 أشهر تتضمن فتحا شاملا لمطار صنعاء وصرف المرتبات

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت صحيفة إماراتية عن تمديد الهدنة الإنسانية المقبلة في اليمن 6 اشهر .
وذكرت صحيفة البيان الإماراتية ان مسئولا حكوميا يمنيا ابلغها ان الهدنة الجديدة تتضمن فتحا لمطار صنعاء بشكل كامل وصرف المرتبات في مناطق سيطرة جماعة الحوثي.
واشارت الصحيفة ان التحركات الدولية والإقليمية الجارية انعشت آمال اليمنيين بإمكانية تمديد الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة ستة أشهر أخرى مع حلول الثاني من أكتوبر المقبل موعد انتهاء التمديد الحالي لهذه الهدنة، حيث تشير التوقعات إلى أن التمديد سيصاحبه الاتفاق على آلية لصرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرة الحوثيين، وكذا الاتفاق على فتح ممر إلى مدينة تعز وتسيير رحلات تجارية إضافية من مطار صنعاء إلى ست عواصم عربية وإقليمية جديدة.
وأكد المسؤول الحكومي للصحيفة أن التحركات التي تقودها الأمم المتحدة والولايات المتحدة مدعومة بدول الاتحاد الأوروبي أعطت مؤشرات إيجابية بإمكانية تمديد الهدنة ستة أشهر، مع التزام الحوثيين بفتح طريق إلى مدينة تعز المحاصرة والتوقف عن ارتكاب المزيد من الانتهاكات، مع الاتفاق على آلية لصرف رواتب الموظفين العمومين في مناطق سيطرة الحوثيين وتسيير رحلات تجارية إضافية من مطار صنعاء.

هدنة جديدة في اليمن مدتها 6 أشهر تتضمن فتحا شاملا لمطار صنعاء وصرف المرتبات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هدنة جديدة في اليمن مدتها 6 أشهر تتضمن فتحا شاملا لمطار صنعاء وصرف المرتبات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هدنة جديدة في اليمن مدتها 6 أشهر تتضمن فتحا شاملا لمطار صنعاء وصرف المرتبات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق