وزارة الصحة تتسلم 41 ثلاجة خاصة بحفظ اللقاحات

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت

تسلمت وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم، 41 ثلاجة حفظ اللقاح تعمل بالطاقة الشمسية، قدمتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عبر منظمة اليونيسيف سيتم توزيعها وفقاً لخطة وزارية على إدارات التحصين في المحافظات.

وثمن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، دعم الوكالة الأمريكية، مشيراً إلى ضرورة التوسع في مجالات الدعم لتشمل قطاعات أخرى.

من جانبها أكدت نائبة سفير الولايات المتحدة لدى اليمن انجى تانج براون، استمرار دعم بلادها للقطاع الصحي في اليمن والالتزام بتقديم الدعم، مستعرضة غبر الاتصال المرئي، مشيرة إلى أنه تم دعم القطاع الصحي بــ 320 مليون دولار.

بدوره أكد الممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف لدى اليمن فيليب دومنيل أهمية توسيع سلسلة التبريد لحفظ اللقاحات في تعزيز قدرات الوزارة والإسهام في الحفاظ على أرواح الاطفال باعتبار اللقاحات واحدة من أهم مناشط قطاع الرعاية الصحية الأولية .. داعياً وسائل الإعلام إلى ضرورة الإسهام في توصيل الرسالة الإعلامية الصحيحة المؤكدة لأهمية اللقاحات في حفظ الحياة ومؤمنيتها ودعوة المواطنيين لأخذ اللقاح باعتباره وسيلة منفذة للحياة.

وكان وزير الصحة قد ناقش مع ممثل منظمة اليونيسيف الموضوعات المتصلة بعمل المنظمة في القطاع الصحي، والترتيبات الفنية والإدارية لوزارة الصحة لتنفيذ حملة التحصين ضد كوفيد 19 والتي ستنطلق في المحافظات المحررة خلال الفترة من ٢٤ ـ ٢٨ من سبتمبر الجاري.

واستعرض اللقاء كيفية العمل على توسيع شبكة الحشد المجتمعي وتفعيل دور العاملات الصحيات المجتمعيات على الواقع والسعي لتوحيد الرسالة الإعلامية واللاسهام في تعزيز قدرات المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني ورفدة بقاعة للمؤتمرات تجهز بتقنية متطورة تساعد في توصيل الرسائل التوعوية على الوجه الأمثل .


وزارة الصحة تتسلم 41 ثلاجة خاصة بحفظ اللقاحات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة الصحة تتسلم 41 ثلاجة خاصة بحفظ اللقاحات، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة الصحة تتسلم 41 ثلاجة خاصة بحفظ اللقاحات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق