صحيفة خليجية تكشف عن ‘‘تسوية سياسية شاملة في اليمن وصرف المرتبات’’ عقب تأكيد حكومي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت صحيفة خليجية، عن تحركات دولية، لتحويل الهدنة الأممية في اليمن إلى تسوية سياسية شاملة، تزامنًا مع أنباء عن تمديد الهدنة لـ 6 أشهر إضافية.

وقالت جريدة عمان، إن رؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن أطراف الصراع، دعوا إلى الانخراط بشكل بنّاء مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج ومواصلة تمديد الهدنة وتوسيعها وتحويلها إلى تسوية سياسية عادلة وشاملة.

وأكد رؤساء البعثات الأوروبية خلال لقائهم في الرياض، رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، مجدّداً دعم الاتحاد الأوروبي القوي له، وشدّدوا على الأهمية الحاسمة لوحدة المجلس التشريعي (مجلس النوّاب) وإصلاحاته وتلبية الاحتياجات الملحّة لليمنيين.

وأعرب رؤساء البعثات الأوروبية، مرّة أخرى عن دعم الاتحاد الثابت لعمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة، وشدّدواعلى أهمية تمسّك الأطراف بالتزامها بتنفيذ بنود الهدنة والاستفادة من آلياتها (لا سيّما لجنة التنسيق العسكرية) ودعوا إلى فتح طرق الوصول إلى تعز، بحسب الصحيفة.

اقرأ أيضاً

وتأتي تلك الأنباء، تزامنًا مع ما نقلته صحيفة إماراتية عن مسؤول حكومي يمني، تأكيده على تمديد الهدنة الإنسانية المقبلة في اليمن 6 أشهر إضافية، موضحًا أن الهدنة الجديدة تتضمن فتحا لمطار صنعاء بشكل كامل وصرف المرتبات في مناطق سيطرة جماعة الحوثي.

وبدأت الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة في 2 أبريل الماضي وتم تمديدها ت مرّتين حتى الآن.

صحيفة خليجية تكشف عن ‘‘تسوية سياسية شاملة في اليمن وصرف المرتبات’’ عقب تأكيد حكومي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة خليجية تكشف عن ‘‘تسوية سياسية شاملة في اليمن وصرف المرتبات’’ عقب تأكيد حكومي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة خليجية تكشف عن ‘‘تسوية سياسية شاملة في اليمن وصرف المرتبات’’ عقب تأكيد حكومي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق