”الزبيدي” يعترف بأن مستقبل الهدنة محفوف بالمخاطر وينشد دور أوروبي محوري مع جماعة الحوثي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكد عيدروس الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الإثنين، أن "مستقبل الهدنة محفوف بالمخاطر في ظل تعنت المليشيا الحوثية واستهتارها وتنصلها عن الوفاء بالتزاماتها وتهربها من تنفيذ بنود واشتراطات الهدنة، ومواصلتها استهداف المدنيين وإغلاق الطرقات والمعابر والتحشيد العسكري في معظم المناطق".
و في لقاء جمعه، بسفير الإتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل مونيرا فينيالس عبر الاتصال المرئي؛ حذر من إستمرار تهديدات المليشيا للملاحة الدولية في البحر الأحمر وتهديد الأمن والسلم الدوليين.
وشدد على محورية الدور الذي يلعبه الإتحاد الأوروبي لدعم الجهود الإنسانية والتنمية وجهود العملية السياسية الشاملة في اليمن.
وجدد مطالبته للمجتمع الدولي والأمم المتحدة بالضغط على المليشيا الحوثية وإجبارها على تنفيذ التزاماتها تجاه الهدنة.
من جانبه، أكد السفير فينالس دعم ومساندة دول الإتحاد الأوروبي لمجلس القيادة الرئاسي، ولجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ للدفع بمسارات السلام وإنهاء الصراع في المنطقة.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار التحركات الدبلوماسية لتمديد الهدنة لمدة ستة أشهر إضافية.

”الزبيدي” يعترف بأن مستقبل الهدنة محفوف بالمخاطر وينشد دور أوروبي محوري مع جماعة الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الزبيدي” يعترف بأن مستقبل الهدنة محفوف بالمخاطر وينشد دور أوروبي محوري مع جماعة الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الزبيدي” يعترف بأن مستقبل الهدنة محفوف بالمخاطر وينشد دور أوروبي محوري مع جماعة الحوثي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق