وكالة دولية تكشف سبب تأخّر المساعدات السعودية الإماراتية المعلن عنها عقب تشكيل المجلس الرئاسي اليمني

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت وكالة رويترز عن مصادر حكومية يمنية، عن سبب تأخر المساعدات المالية السعودية الإماراتية، التي أعلن عنها في أبريل الماضي.

ونقلت الوكالة عن مصادر يمنية، قولها إن تأخر الإصلاحات اللازمة في القطاع المالي والمصرفي، تسببت في تأخير المساعدات المالية التي تُقدر بثلاثة مليارات دولار من السعودية والإمارات، والتي من شأنها أن تساعد في تخفيف أزمة حادة في النقد الأجنبي.

وأضافت الوكالة نقلًا عن مسؤولين اثنين في البنك المركزي أن الدولتين الخليجيتين، الشريكتين في التحالف بقيادة السعودية، اشترطتا على السلطات المعترف بها دوليا إجراء إصلاحات تتعلق بإدارة التمويل الخارجي والإيرادات المحلية.

وفي أبريل الماضي، تم تشكيل المجلس الرئاسي اليمني، وتعهدت الرياض بضخ مليار دولار، كما تعهدت أبوظبي بضخ مبلغ مماثل في البنك المركزي في عدن، وقالت المملكة إنها ستقدم منحة أخرى في شكل مشتقات نفطية ومساعدات تنمية بقيمة مليار دولار أخرى.

اقرأ أيضاً

وكالة دولية تكشف سبب تأخّر المساعدات السعودية الإماراتية المعلن عنها عقب تشكيل المجلس الرئاسي اليمني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكالة دولية تكشف سبب تأخّر المساعدات السعودية الإماراتية المعلن عنها عقب تشكيل المجلس الرئاسي اليمني، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكالة دولية تكشف سبب تأخّر المساعدات السعودية الإماراتية المعلن عنها عقب تشكيل المجلس الرئاسي اليمني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق