الإعلان عن خطوات عملية قادمة بشأن ”صافر” وسط تركيز عالمي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف نائب منسق الشوؤن الانسانية بالأمم المتحدة دييجو زوريلا، اليوم الإثنين، عن خطوات عملية قادمة بشأن سفينة النفط "صافر".
وقال زوريلا خلال لقائه بوزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، بالعاصمة المؤقتة عدن، إن هناك خطوات عملية قادمة في هذا الصدد ستكون في الأسبوع المقبل، و من المقرر أن يصل في الأيام القريبة القادمة إلى العاصمة المؤقتة عدن وفد أممي رفيع لبحث الجهود الأممية المتعلقة بالباخرة صافر مع رئاسة الوزراء ومجلس القيادة الرئاسي اليمني، والجهات ذات العلاقة.
من جهته أكد الشماسي، اهتمام الحكومة اليمنية بهذا الجانب نظرا لما يمثله من أهمية بالغة تتعلق بالأمان البيئي لليمن بشكل خاص والمنطقة بشكل عام.
وأشاد بالجهود الدولية المبذولة والمنح المالية المقدمة في هذا الإطار والمساعي الحثيثة للإسراع في استكمال الإجراءات المتعلقة بهذا الخصوص. ناقش الاجتماع وضع الباخرة النفطية صافر والخطوات العملية لحل المشكلات الخاصة بها والعمل مع الأمم المتحدة لاستكمال تنسيق المبالغ الخاصة لاحتواء الجانب الإنساني والبيئي المتعلق بالباخرة صافر.
و ينصب التركيز العالمي الحالي بشكل أساسي على إيجاد حل لسفينة النفط القديمة "صافر"، التي تحمل أكثر من مليون برميل من النفط وهي معرضة لخطر الغرق، ما قد يتسبب في كارثة بيئية واسعة النطاق.

الإعلان عن خطوات عملية قادمة بشأن ”صافر” وسط تركيز عالمي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإعلان عن خطوات عملية قادمة بشأن ”صافر” وسط تركيز عالمي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإعلان عن خطوات عملية قادمة بشأن ”صافر” وسط تركيز عالمي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق