وجه دعوة مهمة لدول الخليج.. ”اليدومي” يخرج عن صمته بشأن ما يجري من انحرافات في المحافظات المحررة ويعاتب ”الرئاسي”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن وجه رئيس الهيئة العليا لحزب التجمع اليمني للإصلاح، محمد عبدالله اليدومي، مساء اليوم الاثنين، دعوة مهمة للأشقاء في مجلس التعاون الخليجي.
وقال اليدومي في كلمة له بمناسبة الذكرى الـ32 لتأسيس الحزب، ( 13 سبتمبر 1990)، إن حساسية المرحلة الراهنة تقتضي وقوف مجلس القيادة الرئاسي اليمني والحكومة بحزم لمعالجة الاختلالات الأمنية ، ووقف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ، وتصحيح الانحرافات الحاصلة في بعض المحافظات المحررة، وتحديدا تلك التي خرجت الأمور فيها عن مسار المعركة الرئيسية، وهذا لن يتأتى إلا بإنهاء التوتر الحاصل في محافظة شبوة على خلفية استهداف بعض وحدات الجيش والأمن ، من قبل التشكيلات والعناصر الخارجة عن مؤسسات الشرعية ، التي استقوت بالطيران المسير لقتل أبناء شبوة مدنيين وعسكريين.
وطالب بسرعة محاسبة وإقالة المتورطين في إشعال فتيل الفتنة وتأجيجها في شبوة، ومعالجة تداعياتها وإزالة آثارها ، وإعادة الأوضاع إلى طبيعتها لتطبيب الجراح ومنع الخلافات المستدامة.
ودعا جميع أبناء شبوة وقواها السياسية الحية، لتجاوز الخلافات البينية، والتوجه صوب تعزيز قيم الإخاء والتعاون والشراكة ، لما فيه خدمة المصلحة العامة.
وقال اليدومي إن على مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، الاضطلاع بمسئوليات كبيرة ، للحد من هذا الانهيار المخيف، والوقوف إلى جانب شعبنا في محنته ورفع المعاناة عن كاهله، بتوفير الخدمات الأساسية ودعم العملة الوطنية ، ومراقبة أسعار السلع الغذائية والدوائية.
وجدد دعوته للأشقاء في مجلس التعاون الخليجي إلى استكمال ضم اليمن إلى المجلس، باعتبار ذلك هو الوضع الطبيعي والأكثر ملاءمة لأمن اليمن والخليج، ولكيلا تبقى اليمن فريسة للمشاريع المتربصة بدول المنطقة.

وجه دعوة مهمة لدول الخليج.. ”اليدومي” يخرج عن صمته بشأن ما يجري من انحرافات في المحافظات المحررة ويعاتب ”الرئاسي” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وجه دعوة مهمة لدول الخليج.. ”اليدومي” يخرج عن صمته بشأن ما يجري من انحرافات في المحافظات المحررة ويعاتب ”الرئاسي”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وجه دعوة مهمة لدول الخليج.. ”اليدومي” يخرج عن صمته بشأن ما يجري من انحرافات في المحافظات المحررة ويعاتب ”الرئاسي”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق