بيان حاسم من مجلس الأمن ردا على هجمات الحوثي الأخيرة على تعز والاستعراض العسكري في الحديدة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن في بيان حاسم، ندد مجلس الأمن الدولي، في وقت متأخر من مساء الاثنين، بهجمات مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران، الأخيرة على محافظة تعز، والاستعراض العسكري الأخير للمليشيات في محافظة الحديدة.

ودعا مجلس الأمن الدولي، في بيان له حول اليمن، إلى وضع حد لجميع أشكال الاستعراضات العسكرية التي تنتهك اتفاق الحديدة.

ورحب أعضاء مجلس الأمن، بالإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها الحكومة اليمنية لتلافي نقص الوقود في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون إثر أوامر حوثية أثرت على العملية المعمول بها لتخليص سفن الوقود، ودعوا الحوثيين إلى الامتناع عن مثل هذه الأعمال في المستقبل.

كما أعرب مجلس الأمن، عن قلقه إزاء عدم إحراز تقدم في فتح طرق تعز، بما يتماشى مع مقترحات الأمم المتحدة الأخيرة، وكرر دعوته للحوثيين للعمل بمرونة في المفاوضات وفتح طرق تعز الرئيسية على الفور.

اقرأ أيضاً

وشجع مجلس الأمن، المانحين على التمويل الكامل لخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية ودعم جهود الحكومة اليمنية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

بيان حاسم من مجلس الأمن ردا على هجمات الحوثي الأخيرة على تعز والاستعراض العسكري في الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بيان حاسم من مجلس الأمن ردا على هجمات الحوثي الأخيرة على تعز والاستعراض العسكري في الحديدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بيان حاسم من مجلس الأمن ردا على هجمات الحوثي الأخيرة على تعز والاستعراض العسكري في الحديدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق