خطوة حوثية خطيرة لتحقيق ‘‘الانفصال’’ بإشراف إيراني مباشر

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت مصادر متعددة، عن خطوة انفصالية جديدة، للمليشيات الحوثية، عقب استكمالها تنفيذ مشروع رقابي معلوماتي إلكتروني شامل في كافة الهياكل بمديريات صنعاء والدوائر ومؤسسات الدولة.

وأفادت مصادر محلية بصنعاء، أن ميليشيا الحوثي استكملت مشروع أطلقت عليه "الربط الشبكي" وهو مشروع رقابي معلوماتي إلكتروني شامل عملت على تنفيذه منذ نحو عامين، عبر فرق ومهندسين فنيين بينهم خبراء لبنانيون وإيرانيون.

وقامت المليشيات بإنشاء ما تسمى "خدمة الجمهور" في كافة المديريات ودوائر مؤسسات الدولة المختطفة تحت مزاعم تقديم الخدمة للمواطنين والحد من الفساد المالي والإداري.

وافادت المصادر أن الهدف الحقيقي من هذه الخطوة هو فرض إجراءات واستمارات معينة وجمع معلومات من طالبي الخدمات العامة، بشكل مخالف للقانون ولتقييد كل طلبات التراخيص والمعاملات وربطها إلكترونيا بعملية الربط الشبكي، بحسب ما أوردته قناة الحدث.

اقرأ أيضاً

كما تهدف الخطوة الحوثية لضمان تحقيق أهدافها بتقييد كل المعلومات المطلوبة لكل المعاملات ولضمان معرفة مصير كل الرسوم والإيرادات المهولة التي تتحصلها من المواطنين.

بدوره قال القاضي عبدالوهاب قطران أن هدف ضم الوحدات المستهدفة بما سمي بالربط الشبكي للوحدات المستقلة وأهمها: الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، ومؤسسة الاتصالات، وشركة النفط، وهيئة البريد هو الشرعنة للانفصال من صنعاء.. مؤكدًا أن استهداف تلك الواحدات المستقلة من قبل الحوثيين جريمة بحق القطاع العام، وتشرعن لتأسيس كيان انفصالي بصنعاء.

خطوة حوثية خطيرة لتحقيق ‘‘الانفصال’’ بإشراف إيراني مباشر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خطوة حوثية خطيرة لتحقيق ‘‘الانفصال’’ بإشراف إيراني مباشر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خطوة حوثية خطيرة لتحقيق ‘‘الانفصال’’ بإشراف إيراني مباشر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق