محافظ لحج يناقش مع الصندوق الاجتماعي ويمن أيد تدخلاتهما التنموية الجديدة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن لحج - سبأنت:
ناقش محافظ لحج أحمد تُركي، اليوم، مع المدير العام التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية بالعاصمة المؤقتة عدن المهندس فؤاد طاهر، المشروعات الإنمائية الإنسانية الجديدة في عدد من مناطق ومديريات محافظة لحج.

وتطرق اللقاء، إلى تنفيذ المشاريع التنموية في قطاعات التعليم، والصحة، والمياه، والطرق، بمناطق مديريات تُبَن، والمَضَارِبَة ورَأس العَارَة، والمَقَاطِرَة، وذلك بواسطة المجالس التعاونية التي يشكِّلها الصندوق فيها، من أجل تعزيز التكيُّف المجتمعي ضمن برنامج التمكين "الصمود 3 "، التابع للصندوق.

وأشاد المحافظ، بتدخُّلات الصندوق الاجتماعي للتنمية في الريف والحضر، وإسهاماتها بتحسين المستوى المعيشي للمواطنين .. مؤكدا أهمية تكثيف حجم برامج الصندوق لتصل إلى بقية المناطق المحرومة من المشروعات الأساسية.

كما اعتمد محافظ لحج، تنفيذ منظمة "يمن أيد" مشروع دعم البئر الإرتوازية، بمنطقة الفِيُوش بمديرية تُبَن، التي تمد سكَّان منطقة بئر عُمَر بالمديرية ذاتها بمياه الشِّرب النقية، من خلال تركيب المنظمة للبئر، منظومة طاقة شمسية، وخَزَّان برجي لحفظ المياه، بتكلفة 45 ألف دولار أمريكي.

جاء ذلك لدى اجتماع المحافظ تُركي، اليوم، مع مدير مكتب منظمة "يمن أيد" في عدن ماجد الحاج، ووجه محافظ لحج، باستكمال إجراءات مشروع إعادة تأهيل البئر الجوفية للمياه العذبة الصالحة للشِّرب، بمنطقة شَاغِث بمديرية طُور البَاحَة، الممول من منظمة "يمن أيد"، بتكلفة 8 آلاف دولار.


محافظ لحج يناقش مع الصندوق الاجتماعي ويمن أيد تدخلاتهما التنموية الجديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محافظ لحج يناقش مع الصندوق الاجتماعي ويمن أيد تدخلاتهما التنموية الجديدة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محافظ لحج يناقش مع الصندوق الاجتماعي ويمن أيد تدخلاتهما التنموية الجديدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق