الارشيف / اخبار اليمن

ميليشيا الحوثي تتلف مزارع المواطنين غربي قعطبة

اخبار من اليمن أتلفت مليشيا الحوثي الإرهابية، عشرات المزارع في مديرية قطعبة شمالي محافظة الضالع، في أكبر عملية انتقامية من السكان.
وقالت مصادر محلية، إن ميليشيا الحوثي تواصل للعام الرابع على التوالي منع عشرات المزارعين من الوصول إلى مزارع القات، التي تمثل مصدر رزقهم، وريّها في مناطق "باب غلق، بيت الشرجي، الخرازة، حبيل العبدي، صبيرة، الحساحس وغيرها"، على المحاور: شمال شرق، شمال، غرب وجنوب غرب قطاع الفاخر الواقع غربي مدينة قعطبة.
وبحسب إفادات السكان، فإن ميليشيا الحوثي منعت المزارعين من التنقل من مساكنهم إلى آبار المياه في الأودية المدرجة في قائمة الحظر، مع أنها تبعد مسافة كبيرة عن خطوط المواجهات المسلحة، وبمسافة تقدّر بنحو 5 كيلومترات.
ولتضييق الخناق أكثر، قامت المليشيا بزرع مئات الألغام في محيط المنازل والطرقات، وحول آبار المياه، وفي مراعي المواشي وغيرها، لتضييق الخناق على الأهالي وإجبارهم على ترك ديارهم وأراضيهم.
وبحسب إحصائية للمزارعين، تسبب القرار الحوثي بإتلاف نحو 50 في المئة من المساحات الزراعية تقدر بحوالى 80 في المئة من المساحات الزراعية الكلية في تلك المناطق، لا سيما والأهالي يعتمدون بدرجة أساسية على هذا المحصول في إعالة أُسرهم.
ولفت المزارعون إلى أن المليشيا الحوثية توسع بين الحين والآخر من دائرة الاستهداف، حيث تقوم بين لحظة وأخرى بمنع ري المزارع الأخرى البعيدة أيضا عن مناطق المواجهات، وتستهدف بنيران قناصتها النساء والأطفال أثناء تواجدهم والعمل في الحقول.
وراح ضحايا عمليات القنص المباشر والقصف بالأسلحة الرشاشة والمدفعية للمزارع والمساكن المحيطة بها، عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ميليشيا الحوثي تتلف مزارع المواطنين غربي قعطبة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ميليشيا الحوثي تتلف مزارع المواطنين غربي قعطبة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ميليشيا الحوثي تتلف مزارع المواطنين غربي قعطبة.

قد تقرأ أيضا