شركة النفط بصنعاء تعلن تخفيض طفيف في أسعار البنزين والديزل

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلنت شركة النفط اليمنية بصنعاء، اليوم الأربعاء، عن تخفيض طفيف في أسعار البنزين والديزل.
وذكرت الشركة في بلاغ أطلع عليه " المشهد اليمني "، أنها خفضت أسعار الوقود إلى 11,500 ريال للبنزين (سعة 20 لتراً)، و13,500 ريال للديزل، اعتباراً من صباح غد الخميس.
وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها، قالت إنها بادرت بموافقة استثنائية على طلب الأمم المتحدة، السماح بدخول عدد من سفن الوقود إلى موانئ الحديدة، على أن يتم استكمال إجراءاتها القانونية في وقت متزامن بموجب الآلية الأممية.
وجددت الحكومة في بيان، عدم وجود أي قيود من جانبها لدخول سفن المشتقات النفطية إلى موانئ الحديدة، وحرصها على منح كافة التسهيلات الإضافية في هذا الجانب من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية، وتفويت فرصة المليشيا الحوثية لابتزاز المجتمع الدولي، وإثرائها غير المشروع من الأسواق السوداء.
وتتلقى المليشيا دعماً نفطياً من طهران تقوم ببيعه على المواطنين بأسعار تزيد عن أسعاره في السوق العالمية بثلاثة أضعاف، وفرضت جرعات سعرية متتالية على أسعار هذه المواد وصلت إلى ثلاثة أضعاف سعرها عام 2014م.
ومنذ فبراير الماضي، فرضت ميليشيا الحوثي، خمس جرعات سعرية (زيادات) متفرقة في المشتقات النفطية، ورفعت سعر الغالون البنزين من 8500 ريال الى 14000 ريال، والديزل من 8000 ريال الى 17500ريال يمني.
وكشف فريق الخبراء الدوليين المعني باليمن، في تقريره الأخير المرفوع لمجلس الأمن الدولي، أن الحوثيين يخلقون أزمة مفتعلة في المشتقات النفطية، من أجل إجبار التجار على بيع الوقود في السوق السوداء التي يديرونها ويجمعون من ورائها رسوما غير قانونية.
وقال التقرير إن الحوثيين يخلقون ندرة مصطنعة للوقود من أجل إجبار التجار على بيعه في السوق السوداء التي يديرونها، وجمع الرسوم غير القانونية المفروضة على المبيعات، مشيرا إلى أن الحوثيين حصلوا على إيرادات رسمية من واردات الوقود خلال العام 2021م تقدر بنحو 70 مليار ريال يمني.

شركة النفط بصنعاء تعلن تخفيض طفيف في أسعار البنزين والديزل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شركة النفط بصنعاء تعلن تخفيض طفيف في أسعار البنزين والديزل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شركة النفط بصنعاء تعلن تخفيض طفيف في أسعار البنزين والديزل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق