السفير العود يناقش مع مسؤول اسباني مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن مدريد - سبأنت
ناقش سفير اليمن لدى مدريد أوس العود، اليوم، مع مدير دائرة المغرب والمتوسط والشرق الأوسط بوزارة الخارجية الاسبانية البرتو اوثلاي، مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

واستعرض السفير العود، موقف الحكومة والتزاماتها بشأن الهدنة مقابل تعنت المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، وتنصلها من تنفيذ إلتزاماتها، وعلى رأسها رفضها لرفع الحصار عن تعز، وعدم تخصيص إيرادات الشحنات النفطية لسداد الرواتب، بالإضافة إلى التصعيد العسكري من قبل الميليشيات في مختلف الجبهات.

وجدد العود، حرص الحكومة اليمنية، على استمرار الهدنة وتنفيذ بنودها لما له من أثر إيجابي على الشعب اليمني، ودعم جهود المبعوث الأممي الرامية لعقد مفاوضات جادة مع مليشيا الحوثي تحت إشراف الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي شامل مرتكز على المرجعيات الثلاث.

من جانبه، أكد المسؤول الإسباني، حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ودعم بلاده لأمن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيتها الدستورية..مشيراً إلى أهمية استمرار الهدنة ودعم جهود المبعوث الأممي في هذا الشأن..مؤكداً علم بلاده بأن إمكانيات الحوثي التقنية محدودة ويعلمون من يقف ورائه.


السفير العود يناقش مع مسؤول اسباني مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السفير العود يناقش مع مسؤول اسباني مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السفير العود يناقش مع مسؤول اسباني مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق