نقل 5 مختطفين أممين لدى تنظيم القاعدة إلى خارج محافظة أبين بعد فشل الوساطات

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف مصدر حكومي، اليوم الخميس، عن قيام عن قيام تنظيم القاعدة بنقل خمسة مختطفين أمميين إلى خارج محافظة أبين (جنوبي اليمن)

وقال مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة أبين، أن المعلومات تشير إلى قيام تنظيم القاعدة بنقل خمسة مختطفين أمميين تعرضوا للاختطاف في المحافظة قبل نحو 9 أشهر، إلى خارج محافظة أبين، بحسب ما نقلته وكالة أنباء ((شينخوا)) الصينية.

وأشار المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى أن قيام ‘‘القاعدة’’ بهذه الخطوة، يأتي بالتزامن مع الحملة العسكرية والأمنية التي تقوم بها منذ عدة أيام، قوات المجلس الانتقالي الجنوبي (مطالب بالانفصال)، وقوات أمن محافظة أبين (حكومية) ضد التنظيم في مناطق عدة بمحافظة أبين.

وأكد المصدر، توقف الوساطات بشأن الإفراج عن هؤلاء المختطفين بشكل كلي منذ عدة أسابيع، وذلك بعد مطالبة الخاطفين بفدية مالية، تقدر بنحو 5 ملايين دولار.

اقرأ أيضاً

وأشار إلى أن "السلطة المحلية بالمحافظة، والحكومة اليمنية، والأمم المتحدة، رفضت الاستجابة لمطالب الخاطفين وتسليم أي فدية مالية".

يشار إلى أن مكتب الأمم المتحدة في اليمن أعلن في الثاني عشر من فبراير الماضي، عن اختطاف خمسة من موظفي المنظمة الدولية في محافظة أبين جنوبي اليمن، وهم مدير مكتب الأمن والسلام التابع للأمم المتحدة في اليمن آكام سوفيول، وأربعة موظفين محليين يمنيين.

نقل 5 مختطفين أممين لدى تنظيم القاعدة إلى خارج محافظة أبين بعد فشل الوساطات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نقل 5 مختطفين أممين لدى تنظيم القاعدة إلى خارج محافظة أبين بعد فشل الوساطات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نقل 5 مختطفين أممين لدى تنظيم القاعدة إلى خارج محافظة أبين بعد فشل الوساطات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق