الارشيف / اخبار اليمن

انعقاد لقاء تنسيقي ربعي بمأرب بين السلطة المحلية وشركاء العمل الانساني

اخبار من اليمن مأرب - سبأنت
عقد بمحافظة مأرب، اليوم، اللقاء الموسع الربع سنوي لشركاء العمل الانساني من منظمات اممية ودولية واقليمية ومحلية برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، لمناقشة الوضع الانساني والتدخلات الانسانية والتنموية التي تمت خلال الاشهر الماضية على مستوى كل كتلة، وتعزيز العلاقة بين شركاء العمل الانساني والسلطة المحلية ووضع خطط اولويات التدخلات للاشهر المقبلة.

و ثمن الوكيل مفتاح، الدور الانساني للشركاء من المنظمات الاممية والدولية والاقليمية والمحلية، والتعاون المشترك للتخفيف من المعاناة الانسانية للنازحين والمجتمع المضيف في المحافظة.. مشيراً الى استمرار تردي الوضع الانساني انعكاساً لتراجع التدخلات والتدهور الاقتصادي والمعيشي والكوارث الطبيعية واستمرار النزوح الى المحافظة.

واكد الوكيل مفتاح، ان الاحتياجات الانسانية في المحافظة مازالت في تزايد مستمر والفجوة القائمة بين الاحتياجات والتدخلات تتسع اكثر واكثر كل يوم خاصة في مجالات الغذاء، والتعليم، والصحة، والمياه والاصحاح البيئي، والمأوى والايواء.. مشيرا الى ان الكوارث الطبيعية من سيول الامطار والعواصف التي شهدتها المحافظة خلال الشهرين الماضيين، تسببت بنكبة اكثر من 18 الف اسرة بالمحافظة..مثمناً دور مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ومبادراته في سرعة الاستجابة الطارئه وتقديم تدخلات انسانية غذائية ومالية وايوائية سريعة لاغاثة المئات من الاسر المنكوبة.

واستعرض مدير مكتب التنسيق الانساني التابع للامم المتحدة في محافظة مأرب (الاوتشا) الجهود التي قام بها المكتب للتنسيق وحشد الدعم والتدخلات الانسانية للمحافظة خلال الفترة الماضية.. مشيرا الى فتح 9 منظمات اممية و14 منظمة دولية مكاتب لها في المحافظة، وتفعيل الكثير من الكتل الانسانية ويجري حاليا لتفعيل كتلة المساعدات كاش مني.

كما استعرض حجم التدخلات والفجوة بين الاحتياجات والتدخلات وعمليات تتبع ورصد الاسر النازحة التي تصل باستمرار الى المحافظة حيث جرى رصد 2206 أسرة نازحة الى مارب خلال الاشهر( يناير- سبتمبر الجاري).

هذا وقد حدد اللقاء العديد من الاولويات للتدخلات الانسانية خلال الربع الاخير من العام الجاري شملت: تغطية الفجوة للاحتياجات المتبقية الخاصة بالاسر المتضررة من السيول والفيضانات، توسيع الاستجابة الانسانية للاحتياجات في المخيمات الموجودة التي تشرف عليها انسانيا المنظمات الاممية، والتوسع الى المخيمات البعيدة التي لم تشملها التغطية من قبل.

وشدد اللقاء، على التركيز في الدخلات الانسانية على الحلول والمشاريع المستدامة والتنموية والعمل على تفعيل مجموعة الكاش مني للمساعدات الطارئة، الى جانب انشاء مخزون احتياطي من كل القطاعات للتدخلات الطارئه جداً والعمل على حشد التمويلات اكثر ومن مصادر متعددة وجديدة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
انعقاد لقاء تنسيقي ربعي بمأرب بين السلطة المحلية وشركاء العمل الانساني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انعقاد لقاء تنسيقي ربعي بمأرب بين السلطة المحلية وشركاء العمل الانساني، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انعقاد لقاء تنسيقي ربعي بمأرب بين السلطة المحلية وشركاء العمل الانساني.

قد تقرأ أيضا