برلماني في صنعاء يحذر من خطوة حوثية ستؤدي إلى نقل هيئة سيادية إلى عدن وإغلاق مطار صنعاء

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن حذر عضو في البرلمان الخاضع لسيطرة المليشيات الحوثية، من خطوة خطيرة أقدمت عليها المليشيات الحوثية، ستؤدي إلى نقل هيئة سيادية إلى عدن، أو السعودية.

وقال البرلماني أحمد سيف حاشد، إن ‘‘قرار مايسمى بالربط الشبكي للوحدات الاقتصادية المستقلة (الذي أصدرته المليشيات مؤخرًا) هو قرار في جوهره بمنتهى الخطورة لمن يدرك أبعاده وما سينتهي إليه، وهو نفس ما حدث لنقل البنك المركزي، نراه يتكرر مرة أخرى أو على نحو مقارب نقلوا البنك المركزي أولا إلى عدن، ثم نقلوه بعدها عمليا إلى البنك الأهلي السعودي في الرياض’’ بحسب تعبيره.

وأضاف حاشد أن ‘‘الخطوة التي تنفذ من قبل وزيري المالية والخدمة المدنية في صنعاء ستؤدي في جزء منها لاسيما ما يتعلق بهيئة الطيران المدني إلى نقل المركز الإقليمي الجوي والمقدر مساحته الجوية بمليون ونصف المليون كم مربع من صنعاء إلى عدن، ثم سيتم خلق الاسباب العملية والقانونية لنقله إلى السعودية’’.

واعتبر البرلماني حاشد أن ما يحدث هو مخطط يستهدف مقدرات الشعب اليمني ‘‘برا وبحرا وجوا’’ عبر سلطات مليشيا الحوثي.. مضيفًا: ‘‘المذكرة الموجهة من النائب العام في عدن إلى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة على خلفية ما تقوم به (المليشيات في) صنعاء حيال هيئة الطيران المدني تندرج في هذا السياق حيث تقوم سلطة صنعاء بتوليد الأسباب القانونية الصارخة ليتم نقل المركز الإقليمي من صنعاء إلى عدن؛ ليبدأ بعده ما يليه’’.

اقرأ أيضاً

ولم يستبعد حاشد ‘‘إغلاق مطار صنعاء أمام جميع الرحلات، وما يلحق صنعاء من خسارة مالية بالعملة الاجنبيه كانت تحصل عليها. وخسارة فادحة على صعيد السيادة الوطنيه على اقليمنا الجوي وفقدانها إلى اجل بعيد جدا، حيث سيكون من الصعب اعادتها، ولنا في الصومال والعراق مثال’’ .

وقبل أيام كشفت مصادر في صنعاء عن استكمال مليشيا الحوثي مشروع أطلقت عليه "الربط الشبكي" وهو مشروع رقابي معلوماتي إلكتروني شامل عملت على تنفيذه منذ نحو عامين، يستهدف الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، ومؤسسة الاتصالات، وشركة النفط، وهيئة البريد، أعقبه توجيه من النائب العام للجمهورية اليمنية، القاضي قاهر مصطفى، لوزارة النقل بعدن بنقل مركز المراقبة الجوية من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.

برلماني في صنعاء يحذر من خطوة حوثية ستؤدي إلى نقل هيئة سيادية إلى عدن وإغلاق مطار صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر برلماني في صنعاء يحذر من خطوة حوثية ستؤدي إلى نقل هيئة سيادية إلى عدن وإغلاق مطار صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى برلماني في صنعاء يحذر من خطوة حوثية ستؤدي إلى نقل هيئة سيادية إلى عدن وإغلاق مطار صنعاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق