استباقًا لثورة غاضبة.. استعدادات حوثية لمرحلة فاصلة مع السكان وإنشاء 35 سجنًا

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت مصادر حقوقية، عن إقدام مليشيا الحوثي على استحداث سجون إضافية، وإجراء عمليات توسعة لمعتقلات سابقة، خلال الآونة الأخيرة، لاستيعاب المزيد من المختطفين والمعارضين لأعمالها الانقلابية، وذلك ضمن استعداداتها لمواجهة أي ثورة شعبية ردًا على الانتهاكات المتواصلة التي تمارسها بحق المدنيين.


وقالت المصادر إن مليشيا الحوثي استحدثت على مدى شهرين ماضيين عشرات السجون والمعتقلات الجديدة، إلى جانب توسعة عدد من السجون الخاضعة لها، بهدف تمكين الميليشيات من استيعاب أعداد أخرى من المختطفين الجدد.

وأوضحت المصادر، أن المليشيات أنشأت خلال ثمانية أسابيع أكثر من 35 سجنا جديدا بأماكن عدة في صنعاء العاصمة وإب والبيضاء وغيرها، بحسب ما نقلته صحيفة ‘‘الشرق الأوسط’’.

وبحسب الصحيفة فإن المعتقلات الجديدة ستضاف إلى نحو 275 سجنا كانت استحدثتها الميليشيات على مدى الأعوام الماضية في أماكن غير مخصصة للاحتجاز ولا تخضع لأبسط المعايير الدولية.

اقرأ أيضاً

يشار إلى أن المليشيات أعلنت قبل يومين إنزال مناقصة خاصة بمشروع توسعة السجن المركزي في محافظة إب بتمويل من وزارة الداخلية في حكومة الإنقلاب غير المعترف بها دوليًا، والتي يديرها عم زعيم الجماعة عبد الكريم أمير الدين الحوثي، وفق ما أوردته النسخة الحوثية من وكالة «سبأ».

استباقًا لثورة غاضبة.. استعدادات حوثية لمرحلة فاصلة مع السكان وإنشاء 35 سجنًا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر استباقًا لثورة غاضبة.. استعدادات حوثية لمرحلة فاصلة مع السكان وإنشاء 35 سجنًا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى استباقًا لثورة غاضبة.. استعدادات حوثية لمرحلة فاصلة مع السكان وإنشاء 35 سجنًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق