الارشيف / اخبار اليمن

لقاء يجمع وفد مليشيا الحوثي بأمين عام حزب الله اللبناني في بيروت

اخبار من اليمن التقى أمين عام مليشيا حزب الله اللبناني الموالي لإيران، حسن نصر الله، ممثلي ميليشيا الحوثي بعد أيام من زيارتهم إلى طهران.
ووفق الموقع الرسمي لحزب الله، فقد استعرض الجانبان آخر الأوضاع السياسية في اليمن، خصوصا فيما يتعلق بمفاوضات الهدنة القائمة، والتطورات الميدانية ‏وآفاق الحلول المطروحة.‏
ويُجري الحوثيون مباحثات مع حلفائهم الإيرانيين وحزب الله، بالتزامن مع الضغوط الدولية الرامية لتمديد وتوسيع الهدنة الأممية التي تنتهي في الثاني من أكتوبر/ تشرين الثاني المقبل.
وكان الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، قال في وقت سابق انه يجب رفع ما سماه الحصار عن اليمن، للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وتعزيز المفاوضات بين اليمنيين.
جاء ذلك في حديث تلفزيوني، تطرق فيه إلى المفاوضات بشأن الاتفاق النووي، والحوار مع السعودية الذي أكد على استمراره في الملفات بينها اليمن.
وأشار رئيسي إلى أنه تم عقد 5 جولات حوار، وأن طهران ستستمر في ذلك، وإنه إذا لم تتدخل قوى خارجية فإنه يمكن حل مشاكل المنطقة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
لقاء يجمع وفد مليشيا الحوثي بأمين عام حزب الله اللبناني في بيروت ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لقاء يجمع وفد مليشيا الحوثي بأمين عام حزب الله اللبناني في بيروت، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لقاء يجمع وفد مليشيا الحوثي بأمين عام حزب الله اللبناني في بيروت.

قد تقرأ أيضا