اليمن تطالب ايران بوقف سلوكها المزعزع للأمن والاستقرار في المنطقة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن فيينا ـ سبأنت

طالب مندوب اليمن في الوكالة الدولية للطاقة الذرية هيثم شجاع الدين من ايران بالكف عن سلوكها المزعزع للأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة وذلك عبر استمرار دعمها لمليشيا الحوثي الانقلابية وتزويدها بالسلاح لاستهداف اليمنيين ودول الجوار.

جاء ذلك في كلمة اليمن التي القاها شجاع الدين في اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والتي قال فيها ان " ايران تجاوزات خطة العمل الشاملة المشتركة، وعليها الامتثال لالتزاماتها النووية في إطار اتفاق الضمانات الشاملة الخاصة بها".

وعبر عن القلق من عدم جدية إيران في المفاوضات الجارية، وأن الفترة الطويلة من المفاوضات، قد استغلتها طهران في تطوير برنامجها النووي لأغراض غير سلمية، ما يعني أن أي اتفاق جديد مع ايران سيكون غير فعال.

وناقش الاجتماع مواضيع متصلة بالأمان والامن النووي، والعلوم والتكنولوجيا النووية، وتأثير الأوضاع في اوكرانيا على الأمن والأمان والضمانات ، وكذلك تنفيذ ضمانات الوكالة في الشرق الأوسط، وتطبيق الضمانات في كوريا الشمالية وسوريا اضافة الى القدرات النووية الإسرائيلية.


اليمن تطالب ايران بوقف سلوكها المزعزع للأمن والاستقرار في المنطقة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن تطالب ايران بوقف سلوكها المزعزع للأمن والاستقرار في المنطقة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن تطالب ايران بوقف سلوكها المزعزع للأمن والاستقرار في المنطقة.

0 تعليق