عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن 4 مايو/ خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة, اليوم السبت, حيث ركزت منها على تقدم قوات الجيش الوطني مسنودة من التحالف العربي في مديرية رازح بمحافظة صعدة , وأهتمت أخرى بمقتل خبير إيراني يعمل لصالح مليشيا الحوثي الانقلابية، وذلك في قصف مدفعي شنته القوات المشتركة على موقع تمركزه في محافظة الحديدة.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة الشرق الأوسط" وتحت عنوان"

18 انتهاكاً حوثياً لحقوق الإنسان خلال 6 أشهر

قالت الصحيفة: أكدت مصادر أمنية وحقوقية في صنعاء تصاعد انتهاكات الجماعة الحوثية ضد المدنيين والناشطين والمواطنين، نساءً وأطفالاً، في صنعاء وبقية مناطق سيطرتها خلال العام الجاري. وكشفت المصادر التي استندت إلى تقارير داخل أجهزة الدولة التي يستولي عليها الحوثيون بالقوة عن ارتكاب الجماعة الحوثية 18 ألف انتهاك حقوقي خلال الأشهر الستة الماضية من العام الجاري.
وأوضحت المصادر أن هذه الانتهاكات التي مارستها جماعة الحوثي تنوعت ما بين القتل والاختطافات ومداهمة البيوت ومصادرة ممتلكات المواطنين والإيقافات التعسفية في نقاط التفتيش المنتشرة في شوارع المدن وعلى الطرق بين المحافظات.

قوات الشرعية تسيطر على مناطق جديدة في صعدة

وبحسب صحيفة البيان" تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة من التحالف العربي من السيطرة على مناطق جديدة في مديرية رازح غربي محافظة صعدة، وسط تقهقر كبير في صفوف ميليشيا الحوثي الموالية لإيران.
وأوضحت المصادر أن قوات الجيش سيطرت بالكامل على مناطق «بيت حشران» و«معتق العتم» و«العريشة»، ومواقع أخرى في المديرية. كما سيطر الجيش ناريا على مواقع الميليشيا والمتمركزة في مناطق «آل زاهر» و«آل شرقة» و«الوحدة الصحية» في المديرية ذاتها.

مليشيات الحوثى تقتل مسعفين اثنين فى حيس

من جانبها قالت صحيفة اليوم السابع: قتل مسعفان وأصيب 3 مدنيين، بينهم امرأة، على يد ميليشيات الحوثي، في مدينة حيس جنوب الحديدة.
وقالت مصادر محلية، وفقا لقناة "العربية الحدث"، إن مواطنا من أهالي مدينة حيس أصيب بطلق ناري اخترق فخذه فيما أصيبت زوجته إصابة طفيفة من سلاح قناصة الميليشيات الحوثية المتمركزة في مناطق نائية شمال المدينة.

الإيرانيون يجندون أطفال اليمن في مخيمات حوثية

وفي خبر لموقع 24الإماراتي" كشف وزير الإعلام، معمر الإرياني، أن خبراء إيرانيين يشاركون و يشرفون على مراكز صيفية أعلنت ميليشيا الحوثي إقامتها في مناطق سيطرتها لاستقطاب طلبة المدارس.
وقال الوزير الإرياني، وفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية، إن "الميليشيا تستغل المخيمات الصيفية في مناطقها وتحولها إلى معسكرات مغلقة لاستقطاب الأطفال وتعبئتهم بالأفكار الإرهابية المتطرفة وتدريبهم على القتال".

الشرعية تحذر من استغلال الحوثي المخيمات الصيفية لتجنيد الأطفال

قالت صحيفة الخليج" إن الحكومة الشرعية، حذرت من استغلال ميليشيات جماعة الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، للمخيمات الصيفية في مناطقها وتحويلها إلى معسكرات مغلقة لاستقطاب الأطفال وتعبئتهم بالأفكار الإرهابية المتطرفة وتدريبهم على القتال. وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، إن الميليشيات الانقلابية مستمرة بقتل أطفال اليمن عبر تجنيد الآلاف منهم والزج بهم إلى جبهات القتال، لافتاً إلى أن المعلومات تؤكد أن بعض ما تسميه الميليشيات مراكز صيفية هي معسكرات إرهابية مغلقة يشرف عليها ويشارك في إدارتها خبراء إيرانيون لتدريب الأطفال على الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والدفع بهم في جبهات القتال ونشر الأفكار المتطرفة الدخيلة على اليمن.

الجيش الوطني يقتل خبير إيراني يعمل لصالح مليشيا الحوثي في الحديدة

وفي المعارك الدائرة في الحديدة قال موقع اليمن العربي" إن القوات المشتركة أعلنت ، الجمعة، مقتل خبير إيراني يعمل لصالح مليشيا الحوثي الانقلابية، وذلك في قصف مدفعي شنته القوات على موقع تمركزه في محافظة الحديدة.
وذكر بيان لعمليات الساحل الغربي أن خبيرا إيرانيا وعددا من عناصر مليشيا الحوثي قتلوا، الأحد الماضي، في قصف شنته مدفعية القوات المشتركة على أهداف بقلب المدينة المطلة على البحر الأحمر.

غريفيث يهرب من الجمود السياسي بتوسيع الملف اليمني

دوليا قالت صحيفة العرب اللندنية: اختتم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث جولته في المنطقة التي شملت الرياض وأبوظبي وموسكو بزيارة العاصمة العمانية مسقط، حيث التقى قيادات عمانية وأخرى حوثية من بينها الناطق الرسمي باسم الجماعة الحوثية ورئيس وفدها التفاوضي محمد عبدالسلام.
وبدا واضحا من خلال الحراك الجديد الذي دشنّه غريفيث سعيه إلى توسيع دائرة الفاعلين في الملف اليمني أملا في كسر الجمود الذي خيّم على جهوده لتحريك عجلة الحلّ السلمي المتوقّفة عند عقبات كأداء، على رأسها التباعد الشديد في مواقف الأفرقاء اليمنيين، وجنوح الحوثيين للتصعيد خدمة لأجندة إيرانية لا علاقة لها باليمن وقضاياه الداخلية.

عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق