الارشيف / اخبار اليمن

ميليشيا الحوثي توفر الحماية لـ«4» من عناصرها متهمون بقتل شاب داخل سجن في «إب»

اخبار من اليمن اتهمت أسرة شاب قتل جراء التعذيب في أحد السجون الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي بمحافظة إب وسط اليمن، برفض سلطات المنطقة إيصال المتهمين بالجريمة للجهات القضائية.
وقالت مصادر مقربة من أسرة الضحية، إن قيادات المليشيا في المحافظة رفضت تسليم متهمين بجريمة قتل وتعذيب شاب في سجن قسم شرطة "النجد الأحمر" بمديرية السياني جنوبي المحافظة.
وأوضحت المصادر أن قيادات المليشيا تواصل مماطلتها ورفضها إيصال الجناة إلى الجهات القضائية وتقوم بحمايتهم وتحول دون محاسبتهم بجريمة بشعة وقعت داخل زنزانة السجن.
وبحسب المصادر، فإن المتهمين بمقتل الشاب "محمد على ناجي مرشد المحطبي" يمارسون أعمالهم في عدة مؤسسات رسمية، دون أن يتم القبض عليهم أو التحقيق معهم، في واحدة من أبشع الجرائم التي تشهدها مديرية السياني.
وأكدت المصادر أن من بين المتهمين، أربعة أشخاص هم العقيد نضال حميد الشعوري ويعمل حالياً في اداره امن مديريه الشعر شرقي المحافظة، والمقدم محمد عبدالحميد السماوي ورقيب اول زكريا علي محمد الغزالي وكليهما يعملان حالياً في قسم الشرطة بخط الثلاثين، والمدعو عبدالوهاب طه علي محمد الشامي حيث يعمل حالياً في قسم الشرطة بالنجد الأحمر مديرية السياني.
وأصدرت النيابة الجزائية في أغسطس الماضي توجيهاتها إلى مدير أمن إب المعين من قبل المليشيا "هادي الكحلاني" تطالبه بإحضار المطلوبين لسماع أقوالهم في القضية، غير أن الأخير يرفض ذلك، بحسب المصادر.
يذكر أن الشاب "محمد على ناجي مرشد المحطبي" من أبناء عزلة "صهبان" بمديرية السياني، قد قتل مطلع ديسمبر من العام الماضي، داخل زنزانة قسم شرطة "النجد الأحمر" جنوب المحافظة بعد ساعات من إيداعه السجن.
وتشهد سجون مليشيا الحوثي بمحافظة إب جرائم وإنتهاكات مروعة أودت بحياة العديد من السجناء والمختطفين في مختلف مديريات المحافظة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ميليشيا الحوثي توفر الحماية لـ«4» من عناصرها متهمون بقتل شاب داخل سجن في «إب» ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ميليشيا الحوثي توفر الحماية لـ«4» من عناصرها متهمون بقتل شاب داخل سجن في «إب»، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ميليشيا الحوثي توفر الحماية لـ«4» من عناصرها متهمون بقتل شاب داخل سجن في «إب».

قد تقرأ أيضا