دعوة عاجلة لحماية الوجه الثقافي لعدن

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم/ خاصدعت د. أسمهان العلس رئيسة الجمعية اليمنية للتاريخ والآثار بعدن، وزير الثقافة مروان دماج إلى إتخاذ التدابير العاجلة لحماية الوجه الثقافي لعدن ، وبناء استراتيجية إدارة موروثها بفعالية ، ووقف التعامل مع مظاهر العبث بمعالم بسياسة الفعل رد الفعل.

وقالت العلس في بيان صحفي: ان واقع الحال في عدن تحديدا في الوقت الحاضر يتطلب تدخلات رسمية سريعة ذات نهج قانوني وأمني وإداري ، وذلك لوقف نزيف الموروث الثقافي لعدن وتأكله . ولن تنجح الجهود الاستراتيجية مالم تستقيم على قاعدة المحافظة على الموروث الثقافي الماثل على الأرض،
وتثبيت سياسة التعامل معها وتعزيز أخلاقيات الحفاظ عليها من كل الأطراف الرسمية والمجتمعية.
واشارت العلس الى انها سبق ان تقدمت بمشروعا لعقد لقاء تشاوري لحماية الموروث الثقافي لعدن ، على أن يضم اللقاء الجهات الرسمية الواقع تحت سلطتها قانونا مكونات هذا الموروث ، والدوائر الرسمية التي تستفيد من بعض هذه المكونات مثل (( المدار س ، البنوك، المستشفيات ، الهيئة العامة للاتصالات، ميناء-عدن والمنازل و المباني ودور العبادة والأسواق التاريخية التي مازالت تقدم خدمات حيوية للمجتمع)) بهدف تنظيم العلاقة بين هذه الأطراف وتفعيل القوانين المعلقة ، وذلك لصالح صون الموروث الثقافي لعدن، مبدية اسفها لعدم تنفيذ المشروع .

دعوة عاجلة لحماية الوجه الثقافي لعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دعوة عاجلة لحماية الوجه الثقافي لعدن، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دعوة عاجلة لحماية الوجه الثقافي لعدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق