40 كادر صحي من #حضـرموت يتلقون دورة تدريبية في مجال الصحة الانجابية بعدن

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن/ مختار شعتلدشن وكيل وزارة الصحة العامة – قطاع السكان الدكتور مصلح التوعلي.. صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن الدورة التدريبية الخاصة بمجال حزمة الحد الأدنى من الخدمات الأولية في مجال الصحة الإنجابية (MISP ) لمسؤولي الصحة الإنجابية بمحافظة حضرموت والتي تنفذ ضمن أنشطة مشروع دعم المرافق الصحية الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPA).
وتهدف الدور التي يشارك فيها ( 40) كادر من مسؤولي الصحة الإنجابية في مديريات حضرموت الساحل والوادي ومدراء المستشفيات المرجعية بالمحافظة زيادة معارف ومهارات منسقي مديري الصحة الإنجابية ومقدمي الخدمات في تطبيق المفاهيم والأساليب الواردة في حزمة الحد الأدنى .. بالإضافة إلى وضع خطط عمل لدمج الصحة الإنجابية في الخطط الوطنية الخاصة بالاستعداد لحالات الطوارئ.
وخلال التدشين الدورة التي ينظمه مشروع الصحة الانجابية بمؤسسة( CSSW ) دعا وكيل وزارة الصحة العامة – قطاع السكان الدكتور مصلح التوعلي .. المشاركين ضرورة الاستفادة من المعلومات الجديدة لتستفيد منها مختلف المناطق بهدف الحد من خطورتها على الام والوليد
مشيرا ان هده الفئة اكثر عرضة للمشاكل الصحية والإصابة بها لهذا تسعى وزارة الصحة جاهدة توفير البيئة الصحية الملائمة للام والطفل عبر وضع الخطط السياسية الوطنية الصحية خاصة في وقت الأزمات .
موضحا ان هذه الحزم أتت لمساعدة الأم وإيصال الخدمات الصحية الهيا قدر المستطاع سواء في المديريات والقرى .. مشددا على ضرورة ان تقدم كل مديرية الخدمات التوليدية الأساسية الطارئة .
بدوه أشار رئيس القطاع الصحي بمؤسسة ( CSSW ) الدكتور سعيد الكامل ..ن الهدف من هذه الدورة توفير الرعاية الصحية للام والوليد خلال الأزمات وذلك عبر دمج خدمات الحزم مع الخدمات الصحية المتعددة في اطار المحافظات المستهدفة .
وشدد على أهمية أدراج حزمة الحد الأدنى من الخدمات الأولية في مجال الصحة الإنجابية والتركيز عليها في اطار الخطط والبرامج المستقبلية لمنظومة الصحة في البلاد .
موضحا ان المشروع يستهدف 98 مرفق صحي بين مستشفيات مرجعية وريفية ومراكز صحية في 20 مديرية موزعة على محافظات تعز والجوف وحضرموت الساحل والوادي
حضر افتتاح الدورة الوكيل المساعد بوزارة الصحة العامة – لقطاع السكان الدكتورة حميدة محمد زيد

40 كادر صحي من #حضـرموت يتلقون دورة تدريبية في مجال الصحة الانجابية بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 40 كادر صحي من #حضـرموت يتلقون دورة تدريبية في مجال الصحة الانجابية بعدن، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 40 كادر صحي من #حضـرموت يتلقون دورة تدريبية في مجال الصحة الانجابية بعدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق