أكاديمي جنوبي: ظلت هذه الصورة تتذكرها الاجيال الجنوبية على مدى 25 سنة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاصتذكر الاكاديمي والباحث السياسي الجنوبي الدكتور حسين لقور جانب من غزو 1994 واحتلال الجنوب ، بصورة مازالت عالقة في ذاكرة الكثيرين .

وقال لقور على صفحته في فيسبوك : "ظلت هذه الصورة رمزا لتحالف الإصلاح و مجاهدي أفغانستان الذين غزوا الجنوب في 94م عندما نهبوا عدن".

وتابع : "تتذكرها الأجيال الجنوبية التي حملت قضيتها ونزلت للشارع في مواجهة الغزو اليمني و قادت نضالا سلميا في وجه تحالف الإصلاح و عسكر عفاش مطلبها دولة جنوبية".

وغدا الأحد تحل علينا الذكرى 25 لحرب اجتياح الجنوب واحتلاله من قبل مايعرف بتحالف 7/7 والذي كان يضم جحافل الجيش اليمني الشمالي بقيادة الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومجاهدي افغانستان وحزب الاصلاح الذي اصدرت قياداته فتوى دينية كفرت من خلالها الجنوبيين واباحت فيها غزو الجنوب وقتل ابناءه وسبي نساءه تحت ذريعة انهم اشتراكيين .

لقد شكل ذلك التاريخ منعطفا خطيرا امام الوحدة اليمنية التي قضت الحرب عليها قبل ان تأتي حرب 2015 لتقضي على اي امال بانعاشها مجددا .

أكاديمي جنوبي: ظلت هذه الصورة تتذكرها الاجيال الجنوبية على مدى 25 سنة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أكاديمي جنوبي: ظلت هذه الصورة تتذكرها الاجيال الجنوبية على مدى 25 سنة، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أكاديمي جنوبي: ظلت هذه الصورة تتذكرها الاجيال الجنوبية على مدى 25 سنة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق