نداء استغاثة لاطلاق عالم مختبرات من سجون الحوثي

براقش نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن دعا الدكتور منصور القدسي أستاذ الإعلام بجامعة الحديدة إلى تحرك قانوني وأكاديمي وحقوقي لإجبار المليشيات الحوثية على الإفراج عن البرفيسور والعالم التهامي في علم المختبرات عطا إبراهيم والذي تعتقله منذ أكثر من عام.

 

وطالب القدسي المنظمات الحقوقية والإنسانية بالداخل والخارج سرعة انقاذ حياة البرفيسور عطا الذي يعاني من تداعيات نفسية وصحية بالمعتقل في حين أسرته المكلومة تعيش مشردة في صنعاء تتجرع المرارات .

 

واعتبر القدسي أن الصمت حيال هذه القضية الإنسانية يتجاوز الخطيئة ويرقي لمستوي الجريمة مطلقا نداءا انسانيا لإنقاذ حياه هذا االعالم بعد تدهور حالته الصحية والنفسية والتحرك الجاد لاطلاق سراحة.

 

ودعا القدسي وجهاء تهامة إلى المبادرة وحث الوسط الأكاديمي بجامعة الحديدة والجامعات اليمنية على تحمل مسئوليتهم الأخلاقية والأكاديمية في انقاذ حياة هذا العالم والتحرك للضغط من أجل إطلاق سراحه والتخفيف عن أسرته المشردة في صنعاء وبحالة يرثي لها.

 

كما طالب القدسي رجال القانون بالتحرك لأجل إطلاق سراح هذا العالم أو احالته للمحاكمة، ان ثبت صحة التهم الموجه له مشيرا الى ان عطا عالم يمني لا يفقه بالسياسة والحرب وسلاحه الوحيد القلم فلماذا الاستمرار باعتقاله وحرمان خيرة شباب اليمن من علمة .

 

وكانت مليشيات الحوثي اختطفت البرفيسور عطا العالم من احد شوارع الحديدة قبل مايزيد عن عام ونصف عقب عودته مباشرة من عدن وتهمتة انة استلم راتبة من الحكومة الشرعية حيث غادر منزله بشارع اروي لشراء مايسد رمق جوع اطفاله من الراتب اليتيم لتتلقفة المليشيات في الشارع .

نداء استغاثة لاطلاق عالم مختبرات من سجون الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نداء استغاثة لاطلاق عالم مختبرات من سجون الحوثي، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نداء استغاثة لاطلاق عالم مختبرات من سجون الحوثي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق