الارشيف / اخبار اليمن

بدء ضخ النفط من حقول شبوة دون إعلان رسمي.. بعد يوم من تصريحات ‘‘العليمي’’

اخبار من اليمن كشفت مصدر محلي، عن بدء ضخ النفط من حقول جنة هنت، بمديرية عسيلان في محافظة شبوة، عبر ‘‘بترومسيلة’’.

وقالت الناشط ياسر الصايلي، إنه ‘‘تم اليوم ضح النفط من حقول جنة مديرية عسيلان بمحافظة شبوة عبر المشغل (بترو مسيلة)’’.. موضحًا أن ‘‘الحقول التي تم الانتاج منها حقل الوليد (النصر) بما يزيد عن 11 الف برميل وحقل ذهبا بما يزيد عن 5 الف برميل وحقل مسبّح (حليوى) بما يريد عن 4 الف برميل’’.

وأشار إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها ضخ النفط الخام من هذه الحقول، خلال نصف شهر، حيث تم ضخ أكثر من 250 الف برميل’’ قبل 15 يومًا.

ولم يصدر إعلان رسمي، حتى الآن بشأن ضخ النفط، إلا أن التحركات الرسمية بهذا الشأن، متواصلة، منذ أكثر من شهرين، أبرزها تحركات محافظ شبوة، عوض العولقي، الذي يزور الإمارات حاليًا.

اقرأ أيضاً

وكان رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، قد أكد في حوار مباشر عبر الزوم لمعهد الشرق الأوسط بواشنطن، أمس الجمعة، وجود محادثات حول إعادة تصدير الغاز وإجراء اتصالات مع فرنسا وشركة توتال وجاهزية الحكومة للتصدير ‘‘ولكن الشركة تشترط أن يكون هناك اتفاق حول القضايا الأمنية فهناك تخوف من أن تقوم الميليشيات بتوجيه ضربات المشروع’’.. مشيرًا إلى أن مشروع تصدير الغاز سيكون مفيداً للحكومة الشرعية خصوصاً في إعادة بناء البنى التحتية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بدء ضخ النفط من حقول شبوة دون إعلان رسمي.. بعد يوم من تصريحات ‘‘العليمي’’ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بدء ضخ النفط من حقول شبوة دون إعلان رسمي.. بعد يوم من تصريحات ‘‘العليمي’’، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بدء ضخ النفط من حقول شبوة دون إعلان رسمي.. بعد يوم من تصريحات ‘‘العليمي’’.

قد تقرأ أيضا