الارشيف / اخبار اليمن

إتهام أممي للحوثيين بتلغيم ميناء الحديدة والعبث باللوحات التحذيرية

اخبار من اليمن اتهمت الأمم المتحدة ميليشيا الحوثي بزراعة الألغام الأرضية في ميناء الحديدة "غربي اليمن" ومحاولة إزالة لوحات إرشادية تحذر الاقتراب منه.
جاء ذلك في بيان أصدرته بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) الاثنين عقب تسجيل وقوع خمسة عشر ضحية منهم (13) طفلاً جرّاء الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب خلال 3 أيام.
وأرفقت البعثة الأممية بالبيان صورة لوحة تحذيرية من وجود ألغام قالت إنها من ميناء الحديدة تظهر منكسّة ما يشير إلى العبث بها من قبل مليشيا الحوثي.
وعبرت اونمها عن قلقها البالغ إزاء استمرار الوفيات والإصابات بين صفوف المدنيين في الحُديدة بسبب الذخائر المتفجرة؛ ولفتت إلى أن هذه الحصيلة المؤسفة بمثابة تذكير بالأثر المُدمّر لمخلفات الحرب على السكان المدنيين في المحافظة.
وجددت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ( أونمها) دعوتها لاتخاذ تدابيرَ عاجلةٍ وملموسة لتطهير المناطق الملوثة في المحافظة.
وأكدت أنها لا تزال ملتزمة بدعم الأطراف وتوفير التنسيق والدعم الفني للأعمال المتعلقة بالألغام، بما في ذلك دعم التوعية بمخاطر الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب.
وشددت البعثة على ضرورة اتخاذ جميع التدابير لضمان سلامة أكثر الفئات ضعفاً في الحُديدة ، ولا سيما النساء والأطفال، الذين ما برحوا يتأثرون بنحو متباين بمخلفات الحرب الخطيرة والعشوائية هذه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إتهام أممي للحوثيين بتلغيم ميناء الحديدة والعبث باللوحات التحذيرية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إتهام أممي للحوثيين بتلغيم ميناء الحديدة والعبث باللوحات التحذيرية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إتهام أممي للحوثيين بتلغيم ميناء الحديدة والعبث باللوحات التحذيرية.

قد تقرأ أيضا