الارشيف / اخبار اليمن

إعلان أممي بشأن اليمن عقب لقاء مع 4 أطراف في السعودية وعمان

اخبار من اليمن أعلن المبعوث الأممي الخاص لليمن هانس غروندبرغ، تفاصيل زيارته الأخيرة إلى العاصمة السعودية الرياض، والعمانية مسقط، ولقائه بمختلف الأطراف، وكشف عن المواقف من تمديد الهدنة الأممية.

وقال بيان صادر عن مكتب المبعوث الأممي، إن ‘‘غروندبرغ، التقى يوم الاثنين الموافق 26 سبتمبر برئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي في مدينة الرياض لمناقشة الجهود الجارية لتنفيذ وتمديد الهدنة، وأطلعه على آخر التطورات وتمت مناقشة مقترح الهدنة الذي قدمته الأمم المتحدة.

كما التقى المبعوث الخاص خلال زيارته للرياض بكبار المسؤولين السعوديين الذين أعربوا عن دعم المملكة العربية السعودية القوي لجهود الأمم المتحدة لتمديد الهدنة في اليمن من أجل التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار وتسوية سياسية دائمة، بحسب البيان.

وأضاف البيان أن المبعوث الخاص توجه يوم الثلاثاء الموافق27 سبتمبر إلى مدينة مسقط والتقى بوزير خارجية سلطنة عمان، بدر البوسعيدي وعدد من كبار المسؤولين العمانيين. وأشاد خلال لقائه بدور سلطنة عمان الحيوي لدعم جهود الأمم المتحدة.

والتقى غروندبرغ، في مسقط، كبير مفاوضي مليشيا الحوثي حيث تمت مناقشة مقترح الأمم المتحدة لتمديد الاتفاقية وتوسيعها إلى ما بعد من 2 أكتوبر 2022.

اقرأ أيضاً

وأفاد البيان، أن المبعوث الخاص، شدد، في كافة محادثاته، على أهمية التمديد لفترات زمنية أطول لإتاحة الفرصة أمام اليمنيين لإحراز تقدم على نطاق أوسع يستوعب الأولويات ويوفر مساحة للإعداد للتوجه نحو مفاوضات سياسية شاملة، بما في ذلك وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني.

وقال غروندبرغ: "نحن نقف عند مفترق الطرق حيث بات خطر العودة إلى الحرب حقيقي، أدعو الأطراف على اختيار النهج البديل الذي يعطي الأولوية لاحتياجات الشعب اليمني".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إعلان أممي بشأن اليمن عقب لقاء مع 4 أطراف في السعودية وعمان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إعلان أممي بشأن اليمن عقب لقاء مع 4 أطراف في السعودية وعمان، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إعلان أممي بشأن اليمن عقب لقاء مع 4 أطراف في السعودية وعمان.

قد تقرأ أيضا