الارشيف / اخبار اليمن

تدشين حملة التحصين البيطرية للاغنام والماعز بمحافظات لحج والضالع وشبوة

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
دشنت الادارة العامة لصحة الحيوان والحجر البيطري بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، حملة التحصين البيطرية لمرض طاعون المجترات الصغيرة وجذري الاغنام ومعالجة الطفليات الداخلية والخارجية لمحافظات لحج والضالع وشبوة، ضمن مشروع الاستجابة في مجال الأمن الغذائي والقدرة على الصمود في اليمن والممول من البنك الدولي.

واشاد مدير عام صحة الحيوان والحجر البيطري الدكتور عبدالرحمن الخطيب، بالترتيبات والجهود المبذولة في المحافظات المستهدفة لتنفيذ الحملة..مشيراً الى ان برنامج حملة التحصين يسبقه مسح قبلي لمرض طاعون المجترات الصغيرة وجذري الاغنام والماعز لتقييم مناعه الماشية قبل التحصين.

من جهته، اكد مدير مكتب (الفاو) بعدن الدكتور وليد الصالح، ان المنظمة تدعم مثل هذه الحملات ومساندة جهود قطاع الزراعة في تجاوز الازمة التي تمر بها البلاد.. موضحاً انه سيتم تجهيز 195 فريقا مؤهلا للمحافظات المستهدفة واجراء تقيم قبل وبعد حملة التطعيم لمعرفة مستوى مناعة القطيع ضد الامراض المنتشرة ومساعدة الاسر في تحسين ظروفها المعيشية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
تدشين حملة التحصين البيطرية للاغنام والماعز بمحافظات لحج والضالع وشبوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تدشين حملة التحصين البيطرية للاغنام والماعز بمحافظات لحج والضالع وشبوة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تدشين حملة التحصين البيطرية للاغنام والماعز بمحافظات لحج والضالع وشبوة.

قد تقرأ أيضا