الارشيف / اخبار اليمن

وزير الصحة يفتتح الاجتماع الربعي لفرق ادارة الجودة بعدن


اخبار من اليمن عدن - سبأنت :
افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم فعاليات الاجتماع الربعي لفرق الجودة ومكافحة العدوى في المرافق الصحية المستهدفة بمحافظة عدن والذي نظمته الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة بالتعاون مع منظمة جي اس اي وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمشاركة عدد من كوادر عشرة مرافق صحية في عدن.

ووقف الإجتماع الذي يأتي في اطار مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي (صحتي اولا)، أمام نتائج تقييم المسحين الأول والثاني للمرافق الصحية العشرة واهم منحزات وتحديات تطبيق سياسات وإجراءات الجودة في المرافق الصحية ورفع احتياجات تحسين الجودة في المرافق الصحية .

وأكد وزير الصحة العامة والسكان، على أن الجودة هي هدف أساسي لوزارة الصحة تعمل على الارتقاء به ونوعية الخدمات والسعي لقياس تحسين هذه الخدمات.. مشيراً إلى أن تطبيق معايير الجودة معيار مهم في كل المرافق الصحية الطامحة للدعم وهو المعيار الذي يجب أن توائم مع مرافق صحية نموذجية للخدمات الصحية.

بدورهما، شدد مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور احمد البيشي ومدير عام الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة الدكتور امين سلمان على أهمية الإجتماع في تقييم أداء المرافق المشمولة به وضرورة التقيد بمفاهيم الجودة الشاملة .

وكان المدير الإقليمي لجمعية جي اس اي اريك اوجارا قد استعرض جملة الإجراءات المتبعة لتطبيق معايير الجودة في المرافق الصحية المستهدفة بعدن وكيفية السير بها نحو الأفضل .

حضر الاجتماع الوكيل المساعد لقطاع الطب العلاجي الدكتور حسين الاعوش


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الصحة يفتتح الاجتماع الربعي لفرق ادارة الجودة بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الصحة يفتتح الاجتماع الربعي لفرق ادارة الجودة بعدن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الصحة يفتتح الاجتماع الربعي لفرق ادارة الجودة بعدن.

قد تقرأ أيضا