الارشيف / اخبار اليمن

رئيس الكتلة البرلمانية لسياسي طارق صالح يكشف عن السبب الوحيد الذي أفشل تمديد الهدنة

اخبار من اليمن كشف رئيس الكتلة البرلمانية للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية، عبدالرحمن معزب، اليوم الإثنين، عن السبب الوحيد الذي أفشل تمديد الهدنة، على وقع رفض مليشيا الحوثي.
وقال معزب في نشر على صفحته بالفيسبوك، أطلع عليه " المشهد اليمني "، إنه " كان هناك رأي لاطراف حكومية بأن تصرف مرتبات الموظفين في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثي من عائدات الميناء، وما نقص يتم تغطيته من الحكومة الشرعية، لكن الحوثيين رفضوا ذلك".
و أضاف: "يريدوا يحكموا وعائدات الميناء وغيرها لهم لشراء أسلحة وغيرهم يدفع المرتبات".
يأتي ذلك بالتزامن مع زعم ناطق جماعة الحوثي ورئيس وفدها المفاوض محمد عبدالسلام، أن المليشيا الحوثية تسعى لصرف مرتبات جميع الموظفين ومعاشات المتقاعدين وإنهاء ما أسماها القيود على موانئ الحديدة ومطار صنعاء.
ويتيح اقتراح مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ إمكانية تعزيز تأثير الهدنة بشكل كبير، بما في ذلك دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية، والرحلات الجوية الإضافية من وإلى صنعاء، والغاء القيود على شحنات النفط عبر إعادة فتح ميناء الحديدة وطرق تعز.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
رئيس الكتلة البرلمانية لسياسي طارق صالح يكشف عن السبب الوحيد الذي أفشل تمديد الهدنة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الكتلة البرلمانية لسياسي طارق صالح يكشف عن السبب الوحيد الذي أفشل تمديد الهدنة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الكتلة البرلمانية لسياسي طارق صالح يكشف عن السبب الوحيد الذي أفشل تمديد الهدنة.

قد تقرأ أيضا