توتر في لحج بين الصبيحة والعزيبة على خلفية اختطاف أحد المشايخ

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تعرض شيخ قبلي بارز امس الثلاثاء للاختطاف من أمام منزله بمدينة صبر بمديرية تبن ثاني كبرى مدن محافظة لحج جنوبي اليمن من قبل مجموعة قبلية مسلحة على خلفية حادث قتل شهدتها المديرية إثر نزاع على أرض بمنطقة بير عمر.
وأصدرت قبيلة العزيبة بلاغا رفعته إلى محافظ لحج اللواء ركن أحمد عبدالله تركي ومدير عام شرطة لحج اللواء ركن صالح السيد والعميد الشيخ حمدي شكري قائد لواء العمالقة الثاني والشيخ جلال عبدالقوي شاهر شيخ مشايخ قبائل الصبيحة، مؤكدة تعرض الشيخ عماد عبدالحميد العزيبي نائب شيخ مشايخ قبيلة العزيبة للاختطاف من قبل مجموعة قبلية مسلحة أمس الأول الاثنين والتوجه به إلى جهة غير معلومة في إطار مديرية طورالباحة على خلفية قضية مقتل أحد أبناء منطقة الصبيحة، وذلك ادعاء بأن أحد أبناء العزيبة قام بقتله أثناء نزول المجني عليه فوق أرض تقع أمام منزل المواطن العزيبي المتهم بالقتل والعمل فيها عنوةً، حسب البلاغ.
وقال بلاغ قبيلة العزيبة إن الجميع يعلم ويدرك أن الفعل الجنائي مسؤولية شخصية تتعلق بمرتكبها، وعطفا على ما حدث من اختطاف الشيخ عماد العزيبي من أمام منزله، فإن قبيلة العزيبة تدين الفعل الذي أقدم عليه أحد أبنائها كمتهم حال ثبوت التهمة عليه بمقتل المواطن الصبيحي مهما كانت الأسباب، وبمقابل ذلك لا يعطى الحق لأبناء الصبيحة القيام بالعيب الأسود من خلال قيامهم بالتهجم على منزل الشيخ عماد العزيبي واختطافه من أمام منزله بقوة السلاح والأطقم.
وطالب مشايخ وأعيان وأبناء قبيلة العزيبة في بلاغهم السلطات المعنية بالتدخل العاجل وإلزام الخاطفين بسرعة الإفراج عن الشيخ عماد العزيبي دون قيد أو شرط، لمنع فتنة الاقتتال التي قد تحدث بين أبناء العزيبة والصبيحة.
وشوهد عشرات المسلحين من أبناء قبيلة العزيبة ينتشرون في منطقة صبر وعلى الطريق العام قرب منزل الشيخ المختطف.

توتر في لحج بين الصبيحة والعزيبة على خلفية اختطاف أحد المشايخ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توتر في لحج بين الصبيحة والعزيبة على خلفية اختطاف أحد المشايخ، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توتر في لحج بين الصبيحة والعزيبة على خلفية اختطاف أحد المشايخ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق