الارشيف / اخبار اليمن

وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بنائب وزير خارجية جمهورية روسيا الاتحادية

اخبار من اليمن عدن- سبأنت
أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، اتصالاً هاتفياً بنائب وزير خارجية جمهورية روسيا الاتحادية المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف.

وجرى خلال الاتصال، الحديث عن العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتي ستحل الذكرى الـ 94 لتأسيسها في شهر نوفمبر القادم.

كما تم التطرق للجهود الصادقة التي تبذلها الحكومة للحفاظ على الهدنة وتجنيب اليمن وشعبها ويلات الحرب والدمار الذي تسعى له مليشيا الحوثي.

وأشار بن مبارك، الى التعاون الكامل والمرونة العالية التي أبدتها الحكومة في التعامل مع مقترحات المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ودعمها لجهوده لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن..لافتاً لتعمّد الحوثيين عرقلة كافة الجهود المبذولة للانتقال للعملية السياسية الشاملة وفقاً للمرجعيات الثلاث والرغبة غير العقلانية لمليشيا الحوثي للعودة للحرب والتهديد باستهداف الشركات العاملة بمجال النفط في اليمن والمنطقة وتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وأكد وزير الخارجية، على أهمية اتخاذ مجلس الأمن موقف سياسي حازم إزاء المواقف السلبية لمليشيا الحوثي.

من جانبه، اكد بوغدانوف، وقوف روسيا الى جانب أمن واستقرار اليمن والمنطقة وسعيها للمساهمة بإحلال السلام في اليمن.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بنائب وزير خارجية جمهورية روسيا الاتحادية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بنائب وزير خارجية جمهورية روسيا الاتحادية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بنائب وزير خارجية جمهورية روسيا الاتحادية.

قد تقرأ أيضا