لأول مرة.. الحكومة الشرعية تعلن موقفًا صريحًا بشأن تقاسم الإيرادات النفطية مع مليشيا الحوثي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلنت الحكومة الشرعية اليمنية، موقفًا صارمًا من محاولات إيران السيطرة على موارد النفط اليمنية، وذلك عقب محاولات مليشيا الحوثي تقاسم الموارد النفطية.

وقال وزير الخارجية أحمد بن مبارك، أن اليمن لن تسمح باستيلاء إيران على مواردها النفطية، وأنها ستستخدم حقها الدستوري في الدفاع عن مقدرات شعبها.

وأكد بن مبارك، في تصريحات لـ “العربية”، أن هدف الحكومة الشرعية هو تجديد الهدنة لأجل سلام شامل، مع التمسك بكل الآليات الدبلوماسية المتاحة لإنهاء معاناة الشعب.. مشيرًا إلى أن مليشيات الحوثي هي الطرف الرئيس المعرقل لجهود السلام، مبيناً أن الجماعة المدعومة من إيران حولت منطقة البحر الأحمر إلى منطقة عسكرية.

وأشار وزير الخارجية أن مليشيا الحوثي فرضت الحرب تنفيذًا لأجندة طهران التوسعية في المنطقة، مؤكدًا أن هناك مصلحة استراتيجية للإقليم والعالم في إنهاء انقلاب جماعة الحوثي، كي يصبح اليمن دولة فاعلة ضمن جوارها العربي والإسلامي.

اقرأ أيضاً

وأكد الوزير بن مبارك أن مصلحة الحوثيين الحقيقية تكمن في إبقاء الحرب، مشيراً إلى أنهم جلبوا خطاب الكراهية للبلاد، وأن الحكومة الشرعية تراهن على إرادة اليمنيين في إسقاط المشروع الإيراني بكل مآسيه.

لأول مرة.. الحكومة الشرعية تعلن موقفًا صريحًا بشأن تقاسم الإيرادات النفطية مع مليشيا الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لأول مرة.. الحكومة الشرعية تعلن موقفًا صريحًا بشأن تقاسم الإيرادات النفطية مع مليشيا الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لأول مرة.. الحكومة الشرعية تعلن موقفًا صريحًا بشأن تقاسم الإيرادات النفطية مع مليشيا الحوثي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق