الحكومة الشرعية تعلن موقفًا نهائيًا بشأن الهدنة بعد رفض مليشيا الحوثي تجديدها

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت الحكومة الشرعية اليمنية، عن موقفها من تمديد الهدنة الأممية، عقب رفض مليشيا الحوثي تجديدها.

وقال وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، في مؤتمر صحافي بسفارة اليمن بالمغرب، الأربعاء، حيث يقوم بزيارة رسمية، "لا زلنا حريصين على الحفاظ على كافة المكاسب التي تحققت للشعب اليمني" خلال فترة الهدنة.

وأضاف بن مبارك "لذا لم نتخذ أية إجراءات تصعيدية، رغم أن الحوثي أعلن تحويل منطقة البحر الأحمر إلى منطقة عسكرية، ووجه إنذارات مباشرة للسفن".

وأكد "نحن حريصون على تجديد الهدنة وطرح كافة المشاكل على طاولة الحوار".. مليشيا الحوثي بأن لهم "مصلحة رئيسية في الحرب لأنها مصدر إثراء لقياداتهم"، وفق قوله.

اقرأ أيضاً

وأشار إلى أن قيادة المليشيات "جمعت قرابة 200 مليون دولار (من إيرادات ميناء الحديدة) لا نعرف مصيرها"، خلال فترة الهدنة.. لافتًا إلى أنها تقوم "بفرض الحرب تنفيذا لأجندة توسعية لإيران في المنطقة".

وانتهت الهدنة التي استمرت 6 أشهر مساء الأحد بدون تمديدها، بعد رفض مليشيا الحوثي خطة المبعوث الاممي هانس غروندبرغ بشأنها، ما يثير مخاوف من عودة التصعيد العسكري.

الحكومة الشرعية تعلن موقفًا نهائيًا بشأن الهدنة بعد رفض مليشيا الحوثي تجديدها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة الشرعية تعلن موقفًا نهائيًا بشأن الهدنة بعد رفض مليشيا الحوثي تجديدها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة الشرعية تعلن موقفًا نهائيًا بشأن الهدنة بعد رفض مليشيا الحوثي تجديدها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق