بدء ورشة عمل التحديث للقائمة الوطنية للأدوية الأساسية بعدن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت
بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، فعاليات ورشة عمل التحديث للقائمة الوطنية للأدوية الأساسية والتي تنظمها الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية والادارة العامة للصيدلة بوزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من البنك الدولي.

وتقف الورشة على مدى يومين، أمام موضوعات متعلقة بقائمة الأدوية الأساسية ومتطلبات العمل على تحديثها وفقاً لجملة المتغيرات التي حدثت للقطاع الدوائي عالمياً وتحديث القائمة وفق الاحتياج والمتضمن الكلفة الشرائية والفعالية والجودة والامان.

و أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، أهمية الورشة في العمل على تحديث القائمة الوطنية للأدوية الأساسية التي ستعمل على المساعدة على تبني الخطط الحكومية في تحديد الأدوية المدعومة..مشدداً على ضرورة بذل الجهود لمراجعة وتحقيق القائمة الوطنية للأدوية الأساسية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة للوصول إلى قائمة معقولة تلبي احتياجات المواطن.

من جانبه أكد ممثل منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور ادهم رشاد اسماعيل، على ضرورة الاستفادة من الخبرات والعمل على تحديد الاحتياجات..مشدداً على تفعيل الرقابة الدوائية وجودة المواصفات والعمل على توفير الموارد المهدرة.


بدء ورشة عمل التحديث للقائمة الوطنية للأدوية الأساسية بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بدء ورشة عمل التحديث للقائمة الوطنية للأدوية الأساسية بعدن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بدء ورشة عمل التحديث للقائمة الوطنية للأدوية الأساسية بعدن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق