الارشيف / اخبار اليمن

الشرعية والتحالف يقرران الحسم العسكري ضد مليشيا الحوثي.. والجيش يرفع الجاهزية

اخبار من اليمن كشف مصدر عسكري، عن توجه للحسم العسكري، ضد مليشيا الحوثي، عقب رفضها تجديد الهدنة الأممية.

وقال العقيد عبدالباسط البحر، الناطق الرسمي لمحور تعز، في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع تويتر، إن ‘‘ما يصل من القيادة العليا ومن قيادة التحالف أن الأمور تتجه نحو الحسم العسكري وعلينا الاستعداد واليقظة العالية ورفع درجة الاستعداد القتالي الكامل والجاهزية القصوى لمواجهة أي جديد و أي طارئ والتحرك تحت أي ظروف’’.

وأضاف: ‘‘لكن مايتم الإعلان عنه وترويجه من المسؤولين وبوسائل الإعلام أنه لا حل ولا خيار عسكري مع المليشيات الحوثية وانما خيار سياسي وسلمي..الخ’’.

وأشار البحر إلى أن ‘‘مليشيات الحوثي وايران تعتمد على هذه المقولة المتداولة ( لا حلول عسكرية للأزمة والحرب اليمنية )، من القوى الإقليمية والدولية بالذات لتقدير الموقف وتعمل المليشيات على المناورة أكثر والضغط للحصول على مكاسب أكبر عجزت عن تحقيقها ميدانيا’’.

اقرأ أيضاً

وأكد البحر أن التحالف العربي والحكومة الشرعية ‘‘لو يلوح بالحسم العسكري تلويحا لجاء الحوثي إلى السلام جاثيا’’.. مضيفًا أن ‘‘الحوثي هو أكثر قوة معرفة ماذا يعني الحسم العسكري؟! إذا اتخذ القرار وكيف كان الانتصار النهائي على مرمى حجر للشرعية والقوات في تخوم ومشارف صنعاء خلال أيام الأشهر الأولى من بدء المعركة’’.

وأضاف الناطق العسكري لقوات الجيش الوطني في تعز ‘‘لكن القوى الإقليمية والدولية حريصة على بقاء الحوثية.. لأنها منجم أزمات خانقة لليمن ولأنها سبب رئيس لدمار وتخلف وتقسيم الوطن. ولأنها وسيلة مثلى للتدخل في الشؤون الداخلية والسيادية وفي السيطرة على القرار والثروة والعبث بمقدارت وأبناء اليمن. وبإذن الله تعالى أن نهايتهم قريبة جدا’’.

واختتم البحر تغريداته بالقول ‘‘وبايدينا وأيدي كل الشرفاء المخلصين والوطنيين الأحرار وبدعم وإسناد اخوي صادق من أشقائنا في السعودية والخليج وعسى أن يكون قريبا’’.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الشرعية والتحالف يقرران الحسم العسكري ضد مليشيا الحوثي.. والجيش يرفع الجاهزية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الشرعية والتحالف يقرران الحسم العسكري ضد مليشيا الحوثي.. والجيش يرفع الجاهزية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الشرعية والتحالف يقرران الحسم العسكري ضد مليشيا الحوثي.. والجيش يرفع الجاهزية.

قد تقرأ أيضا