الارشيف / اخبار اليمن

وزارة الصحة تدشن التدخلات لمكافحة حمى الضنك والحميات المنتشرة في عدد من المحافظات

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
دشنت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، التدخلات لمكافحة وباء حمى الضنك والحميات المنتشرة في عدد من المحافظات وذلك بتمويل من مؤسسة يمان للتنمية.

واوضح مدير المكتب الفني بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور مصلح التوعلي، أن التدخلات ستنفذ في 8 مديريات مستهدفة في محافظات عدن وأبين وشبوة وحضرموت الوادي ومأرب..مثمناً جهود قطاع الرعاية الصحية الأولية ممثلة في البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا على تنفيذ هذه التدخلات.

من جانبه اشار مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة الدكتور ياسر باهشم، الى ان التدخلات التي تستمر اربعة ايام تشمل تنفيذ حملات رش ضبابي وإزالة مصادر وتوعية مجتمعية وينفذها 96 عامل رش و24 ملاحظ و40 عامل لإزالة المصادر، و72 متطوعة للتثقفيف الصحي، و16 مشرف و 40 سيارة عمل ميداني وستستمر لمدة 4 أيام في كل مديرية.

من جهته عبر المدير التنفيذي لمؤسسة يمان الدكتور ماجد الشرجبي، عن سعادته لتمويل هذه التدخلات المهمة ضمن المشروع الذي تم توقيعه مع وزارة الصحة العامة والسكان والذي يشمل تنفيذ عدد كبير من التدخلات في القطاع الصحي وخاصة في مجال صحة الأم والطفل.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزارة الصحة تدشن التدخلات لمكافحة حمى الضنك والحميات المنتشرة في عدد من المحافظات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة الصحة تدشن التدخلات لمكافحة حمى الضنك والحميات المنتشرة في عدد من المحافظات، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة الصحة تدشن التدخلات لمكافحة حمى الضنك والحميات المنتشرة في عدد من المحافظات.

قد تقرأ أيضا