الارشيف / اخبار اليمن

لأول مرة.. ظهور جماعة يمنية انفصالية جديدة مناهضة لمشروع ”الانتقالي” و”الحراك الجنوبي”

اخبار من اليمن ظهرت اليوم الجمعة، إلى العلن، جماعة يمنية انفصالية جديدة مناهضة لمشروع المجلس الانتقالي الجنوبي والحراك الجنوبي، اللذين يطالبا بما يسمى "فك الارتباط".
وحسب مصادر محلية؛ فقد نجح آلاف الداعين لمشروع انفصال محافظة حضرموت بعيدا عن جنوب اليمن وشماله في التظاهر لأول مرة عقب سنوات طويلة من دعوة سياسية خجولة.
وتظاهر الالاف من أنصار هذه الحركة الاحتجاجية في مدينة سيئون ثاني أكبر مدن محافظة حضرموت كبرى محافظات اليمن رافعين أعلام دولة حضرموت؛ في تحرك نادر وجريء.
ونظمت التظاهرة استجابة لدعوة أطلقتها قيادات من قبائل آل كثير كبرى القبائل الحضرمية، رفع المشاركون خلالها أعلاما وشعارات تطالب بكيان حضرمي مستقل؛ وفق المصادر ذاتها.
وتحركت التظاهرة لاحقا الى وسط مدينة سيئون، وشارك فيها العشرات من زعماء القبائل وقائد مايسمى بالهبة الحضرمية في نسختها الأولى صالح بن حريز .
ولم يحدث منذ بدء التظاهرات الشعبية في جنوب اليمن أن نضم مؤيدون لاستقلال حضرموت تجمعا علنيا كهذا .
ومنذ العام 2007 أنطلق الحراك الجنوبي وهو تجمع سياسي حقوقي نادى بحقوق أبناء المحافظات الجنوبية وصولا الى المطالبة باستقلال الجنوب عن الشمال.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
لأول مرة.. ظهور جماعة يمنية انفصالية جديدة مناهضة لمشروع ”الانتقالي” و”الحراك الجنوبي” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لأول مرة.. ظهور جماعة يمنية انفصالية جديدة مناهضة لمشروع ”الانتقالي” و”الحراك الجنوبي”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لأول مرة.. ظهور جماعة يمنية انفصالية جديدة مناهضة لمشروع ”الانتقالي” و”الحراك الجنوبي”.

قد تقرأ أيضا