الارشيف / اخبار اليمن

عضو مجلس القيادة ‘‘عثمان مجلي’’ يكشف موقف المجلس الرئاسي من الشروط الحوثية لتمديد الهدنة

اخبار من اليمن كشف عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي، موقف المجلس من الشروط الحوثية لتمديد الهدنة، مؤكدًا أن المجلس لن يقبل بابتزاز مليشيا الحوثي، وإملاءاتها التي تجعل الدولة رهينة للمليشيات المتمردة.

جاء ذلك خلال لقائه القائم بأعمال السفارة اليابانية في اليمن كازوهيرو هيجاشي، لبحث أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، واستعراض التطورات السياسية في المشهد اليمني نتيجة تعنت ميليشيا الحوثي الانقلابية ورفضها التعاطي مع الجهود الدولية لتمديد الهدنة.

وقال مجلي: " إن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لديها أجنده خارجية، و تتوهم أنها بالتصعيد العسكري و رفضها للهدنة سوف تحقق مكاسب بسفكها مزيدًا من دماء أبناء الشعب اليمني"، مضيفا :"نرفض هذا السلوك العدائي، ولن نقبل بالضغوطات والابتزاز، كما لن نقبل بأي شروط أو إملاءات حوثية تبقى اليمن رهينة تحت سلطة ميليشيا متمردة على الدولة و القرارات الدولية"، مطالبًا المجتمع الدولي أن يتعامل بحزم مع الجماعة الحوثية الارهابية".

وأشار مجلي إلى أن الهدنة ليس لها وجود على الأرض، و ان ميليشيا الحوثي قامت بآلاف الانتهاكات، واستمرت في التصعيد العسكري وصعّدت خروقاتها على امتداد خطوط التماس خلال الفترة الماضية مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة التي خلفت عددا من الشهداء و الجرحى في صفوف الأبرياء والجيش الوطني.

وأكد عضو مجلس القيادة أن كل ما يفعله الحوثي يأتي بأوامر إيرانية، كما أن الأسلحة التي يستعرضها لإرهاب اليمنيين هي أسلحة ايرانية يشرف على اطلاقها خبراء من حزب الله وإيران.

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عضو مجلس القيادة ‘‘عثمان مجلي’’ يكشف موقف المجلس الرئاسي من الشروط الحوثية لتمديد الهدنة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عضو مجلس القيادة ‘‘عثمان مجلي’’ يكشف موقف المجلس الرئاسي من الشروط الحوثية لتمديد الهدنة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عضو مجلس القيادة ‘‘عثمان مجلي’’ يكشف موقف المجلس الرئاسي من الشروط الحوثية لتمديد الهدنة.

قد تقرأ أيضا